جرائم وحوادث

نوبيون مصريون يعرقلون وصول سودانيين على متن ثلاث شاحنات


قطع العشرات من النوبيين المصريين طريق (أبو سمبل) بالقرب من الكيلو (43)، أثناء توجههم إلى منطقتى توشكي وخور قندي المؤدي إلى طريق قسطل – أشكيت للاحتجاج على بيع أراضي النوبة بعد قيام الأجهزة الأمنية المصرية باعتراض طريقهم.
وتسبب قطع الطريق في تعطل الحركة المرورية على طريق أسوان أبو سمبل، وتكدس شاحنات النقل ووسائل المواصلات الأخرى، وتحاول الأجهزة الأمنية التفاوض معهم لفتح الطريق مرة أخرى.
وتقف قرابة ثلاث عشرة ناقلة في طريقها إلى السودان محملة بالركاب منذ أمس الأول (السبت)، وتنقطع بهم السبل في العراء محتجزين في منطقة الأربعين، فيما توقف الكمائن الأمنية على الطريق المؤدي لقسطل أشكيت أي ناقلة متجهة للسودان إلى حين حل المشكلة، مما أدى لتضرر أعداد كبيرة المواطنين في طريقهم من وإلى السودان.
وقال أحد المنقطعين على الطريق لـ(اليوم التالي): “نحن منقطعون على الطريق منذ يومين حتى الآن، وتضررنا كثيرا من هذا الأمر”، مضيفا: “هناك من انقطعت بهم السبل في العراء ولم نعرف حتى الآن متى ستحل المشكلة”.
وكانت (19) حافلة على متنها عدد من أبناء النوبة، انطلقوا من مركز نصر النوبة في طريقهم إلى أبو سمبل للاعتراض على طرح أراضي منطقتي خور قندي وتوشكي للاستثمار، وإلى وقت متأخر من مساء أمس لم تحل المشكلة سوى تبادل إطلاق النار بين الأمن المصري وأبناء النوبة.

اليوم التالي