منوعات

مُغردون في السودان: #اعيدوا_الدعم_للأدوية


انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان هاشتاغ بعنوان #اعيدوا_الدعم_للادويه بعد قرار الحكومة برفع الدعم عن أسعار الأدوية. وقامت العديد من الصيدليات بإغلاق أبوابها خلال اليومين الماضيين احتجاجا على قرار الحكومة الذي وصفه العديد على موقعي تويتر وفيسبوك “بالخطير جدا”. كما كتب العديد أن هذه الخطوة ستؤثر بشكل كبير على المواطنين، خاصة ذوي الدخل المحدود. وكتب أحد المواطنين على تويتر: “الدواء ليس رفاهية. الأمن الغذائي والصحي حق للإنسان لا يُمس به يا حكومة السودان.”

وحصد الهاشتاغ أكثر من 60 ألف تغريدة منذ إطلاقه صباح اليوم. وكان الهاشتاغ من بين الأكثر تداولا في السودان بينما انتشر في دول عربية أخرى مثل السعودية وقطر.

وإلى موضوع آخر حيث انتشر على موقع تويتر في السعودية هاشتاغ بعنوان #السينما_مطلبنا لمطالبة السلطات بالسماح بإنشاء صالات سينما في المملكة. وحصد الهاشتاغ أكثر من 30 ألف تغريدة منذ إطلاقه صباح اليوم. وبينما أتت غالبية التغريدات مؤيدة لهذا المطلب، عارضه البعض قائلين إن مثل هذه الأماكن قد تؤدي إلى أعمال مخلة بالآداب والأعراف.

وإلى سوريا حيث استمر اهتمام عدد كبير من العرب بآخر التطورات الميدانية في مدينة حلب. ودعا نشطاء على موقعي تويتر وفيسبوك المستخدمين إلى تغطية ما يجري في حلب من قصف وتدمير لجلب انتباه العالم ودفع المجتمع الدولي للتحرك ولإيقاف القتل المستمر للمدنيين. وكان من بين أكثر الأمور التي تحدث عنها النشطاء الاستهداف المستمر للمشافي والمستوصفات إضافة إلى قصف المدارس والأحياء السكنية.

CNN