زواج سوداناس

شعبة الصيدليات: قرار الامدادات بافتتاح (70) صيدلية مضلل وغير لائق



شارك الموضوع :

وصف رئيس شعبة الصيدليات نصر مرقص قرار الصندوق القومي للامدادات الطبية القاضي بافتتاح (70) صيدلية تتبع له بجميع الولايات بالمضلل وغير اللائق، وتوقع أن يخلق مناخاً للفتنة بين الصيدليات والمواطن لعدم التمييز بين (الحكومية والخاصة). وشدد مرقص على عدم احقية الامدادات الطبية في المتاجرة في الدواء وفقاً للقانون، وقال إن مهام صندوق الامدادات تندرج في مد المراكز والمستشفيات بالادوية وتوفير المخزون الاستراتيجي للادوية، وجدد مطالبته للدولة بالعدول عن قرار تحرير سعر الدولار لاستيراد الدواء، وتحمل مسؤولياتها تجاه القطاع الخاص.
وكان الصندوق القومي للامدادات الطبية قد اعلن عن ترتيبات لافتتاح (70) صيدلية بولايات البلاد المختلفة لبيع الدواء بأسعار معقولة تخفيفاً للعبء على المواطن، ووجه الصندوق الولايات بالالتزام بالاسعار المحددة.
واكد المدير التنفيذي للصندوق د. شيخ الدين عبدالباقي توحيد اسعار الدواء بالصيدليات بجميع انحاء البلاد، بالاضافة لتثبيت اسعار ادوية الضغط والسكري رغم ارتفاع سعر الصرف بالسوق الموازي، وأشار الى ان عقار السكري والانسوولين سيظل ثابتاً وبـ(40) جنيهاً، ونوه الى ان الصندوق سيظل في حالة متابعة دقيقة لاوضاع الدواء.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ممكون وصابر

        ايه يعني مضلل؟
        يعني مش يفتحوها؟
        طيب لو ما فتحوها يبقى مافي داعي تزعل لانك معترض على فتحها من الاساس
        بعدين المواطن يهموا يلقى دواء باقل سعر من الصيدليات الخاصة او العامة لا يهم
        بعدين انتو براكم الجبتو لينا و ليكم المشاكل
        اعطوكم الدولار المدعوم لهفتوهو و الما لهف سكت و ما بلغ عن زملانو
        لمن البنك المركزي كشفكم و القضية الان في المحكمة
        ووحتى اللحظة ما اتحاد الصيادلة صامت ولم يصدر اي بيان يوضح اين ضاع الدولار المدعوم التي تحصلت عليه 35 شركة دواء و لم تستورد ادوية بها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *