زواج سوداناس

أحدث الأبحاث: الجزر واللفت والبطاطا الحلوة تمنع الخرف لدى كبار السن


ارتفاع الكوليسترول في الدم يؤدي للزهايمر

شارك الموضوع :

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن تناول الجزر واللفت والبطاطا الحلوة قد يمنع الخرف عند كبار السن. وتشير البحوث الجديدة إلى أن تناول المركبات التى تعطى النباتات والخضراوات ألوانها زاهية التى تعرف باسم “الكاروتينات” تدعم وظائف المخ لدى كبار السن.

وأوضح الباحثون فى الدراسة المنشورة مؤخراً عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن أولئك الذين لديهم مستويات مرتفعة من “الكاروتينات” فى نظامهم الغذائى لديهم قوة فى إنجاز المهام المرتبطة بالذاكرة.

واستخدم الباحثون من جامعة جورجيا تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة كيف مستويات الكاروتينات تؤثر على نشاط الدماغ، حيث قاموا بقياس نشاط الدماغ لأكثر من 40 شخص من البالغين ما بين 65 و 86 سنة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من “اللوتين” و”زياكسانثين” التى تعتبر من الكاروتينات لا يتطلبون الكثير من نشاط الدماغ لإكمال المهام المطلوبة منهم. ومع ذلك، وجد الباحثون أن الذين لديهم مستويات أقل من الكاروتينات فى أجسامهم اضطروا إلى استخدام قوة الدماغ والاعتماد بشكل أكبر على أجزاء مختلفة من الدماغ من أجل تذكر الكلمات. ونشرت الدراسة فى مجلة الجمعية العصبية الدولية.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *