زواج سوداناس

القادة العرب والأفارقة في قمة مالابو يكرِّمون البشير


%d8%a8%d8%b4%d8%a91

شارك الموضوع :

كرَّم القادة العرب والأفارقة – في قمتهم التي بدأت الأربعاء في مالابو– الرئيس السوداني، عمر البشير، بمبادرة من المعهد الثقافي الأفريقي العربي للدراسات الاستراتيجية، وذلك لدوره في ترسيخ السلام بالسودان، وقيادته لعملية الحوار والوفاق الوطني .

كما جاء التكريم وفقاً لوكالة الأنباء السودانية، لدور الرئيس البشير، في تعزيز آفاق التعاون العربي الأفريقي وقيادته للعديد من المبادرات التي تصب في مصلحة شعوب المنطقتين .

وانطلقت في العاصمة الغينية مالابو، الأربعاء، القمة الأفريقية العربية الرابعة بمشاركة الرئيس السوداني عمر البشير الذي سيقدم خطاب بلاده، وسط مشاركة ثماني وستين دولة عربية وأفريقية، وستعتمد القمة إعلان الخرطوم الصادر في ختام الاجتماع المشترك لوزراء الزراعة.

وقالت وكالة الأبناء السودانية، إن القمة ستعتمد إعلان الخرطوم الذي صدر في ختام الاجتماع المشترك لوزراء الزراعة الأفارقة والعرب الذي انعقد أخيراً.

وستخرج القمة بقرار مشترك للمنطقتين العربية والأفريقية والوقوف مع السودان ضد العقوبات الأحادية، مع الإشادة بخطوات إحلال السلام في دارفور وفق اتفاقية الدوحة.

وستركز القمة على التعاون العربي الأفريقي خاصة في المسائل الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بجانب خطة عمل للسنوات القادمة.

وخاطب الجلسة الافتتاحية رئيس غينيا الاستوائية أوبيانق نغويما امبازوغو، ورؤساء تشاد وإثيوبيا وموريتانيا، بجانب الأمين العام للجامعة العربية ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي.

شبكة الشروق + وكالات
%d8%a8%d8%b4%d8%a92

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        والله العظيم الراجل ده ما طبيعي خالص

        الرد
      2. 2
        Atbara

        القادة العرب و الأفارقة ديل زاتو ما طبيعين

        الرد
      3. 3
        السندباد

        تااااني قمنا للكضب؟!!!!!

        الرد
      4. 4
        Khaled

        كيف ما يكرموا بعض اذا كأنو حرامية و مفسدين في الارض

        الرد
        1. 4.1
          Abdul

          اظن كرموه بحكم الاقدمية ومعاه موغابى . .
          أقدم رؤساء فى افريقيا واحد 40 سنة والتانى داخل فى ال 30 سنة وكلاهما حول بلده الى حطام وأوصل بلاده لحافة المجاعة والاتنين كضابين .

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *