زواج سوداناس

فرنسي محظوظ يعثر على 100 كيلو ذهب في منزل ورثه


تراجع أسعار الذهب وركود حاد بالأسواق

شارك الموضوع :

وجد رجل فرنسي محظوظ، كنزًا يقدر بأكثر من 3.5 مليون يورو في بيت قديم ورثه عن قريب متوفى، يتضمن صناديق من العملات الذهبية وسبائك من الذهب مخبأة في أماكن مختلفة من المنزل في منطقة نورماندي.

ووصل وزن كل ما عثر عليه إلى نحو 100 كيلوجرام من الذهب، لينتشر الخبر بداية عبر صحيفة محلية إلى أن أكدته وكالة الصحافة الفرنسية عبر خبير مزادات اطلع على الكنز، لكن لم يكشف عن اسم الرجل وقريبه المتوفي وعلاقته به.

ولفتت الوكالة إلى أن خبير المزادات، قال: إن الوريث اكتشف الكنز عندما أتى به ليقيم الأثاث الموجود في البيت للتخلص منه، مضيفًا: “كان هناك 5 آلاف قطعة نقود وسبيكتان وزن الواحدة 12 كيلوغرام و37 سبيكة وزن كيلوغرام”.

وبدأ الأمر عندما عثر على صندوق من العملات الذهبية مخبأ خلف قطعة أثاث، ثم بالبحث وجد بقية الكنز “تحت قطع الأثاث، وأغطية النوم وفي الحمام.. في كل مكان”، حسب قول خبير المزادات.

بعد ذلك عثر على فواتير الذهب في وصية أوراق المتوفي الذي اشتراه في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. وسيكون المستفيد الأكبر من الكنز، غير الوريث، جابي الضرائب الفرنسي الذي يحصل أولًا على 45 في المئة من قيمة الموجودات كضريبة تركات، إضافة إلى ضرائب 3 سنوات بأثر رجعي على القيمة الإجمالية، إذا لم يكن المتوفي صرح بثروته قبل وفاته.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *