زواج سوداناس

السياحة تتوقع عائدات بقيمة “مليار دوﻻر” هذا العام


ارتفاع الدولار بالسوق السوداء - صرف - عملات - جنية

شارك الموضوع :

استقبلت وزارة السياحة الخميس، الفوج اﻷول من السُيّاح الألمان البالغ عددهم 20 سائحاً، بعد أن طافوا على المواقع السياحية بوﻻيتي نهر النيل والشمالية، وتوقعت الوزارة ازدياد عائدات القطاع هذا العام لتصل إلى مليار دوﻻر مقارنة بالعام الماضي .
وكانت عائدات السياحة السودانية قد بلغت وفقاً لبيان صدر من قبل الوزارة نحو 930 مليون دوﻻر .

وأرجع وزير السياحة السوداني، محمد مصطفى أبوزيد، ازدياد عدد السياح في هذا الموسم إلى مشاركات الوزارة في المعارض الخارجية، بجانب اﻻهتمام بالترويج السياحي، مؤكداً أن السودان يمتلك ثروة هائلة في مجال السياحة بأغلب الوﻻيات، وأضاف” السودان موعود بموسم سياحي حافل بالزوار” .

ونبّه بأن زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية للسودان، سيكون لها أثر إيجابي كبير في جلب السياح من أغلب دول العالم وخاصة من الدول الأوروبية والصين، مؤكداً أن الوزارة مستعدة لقبول أي مقترحات من أهل الشأن لتطوير السياحة بالسودان .

وأشار أبوزيد أن قيمة السياحة تكمن في عكس وجه السودان الحقيقي الذي شوّهته اﻵلة الإعلامية المعادية، لافتاً إلى السياح يقفون الآن على الحقيقة ويعملون على عكسها في بلدانهم متوقعاً زيادة عدد السياح خلال العام 2017 .

وأبدى السياح اﻷلمان دهشتهم من الإمكانيات السياحية التي يتمتع بها السودان، مؤكدين أن السودان بلد آمن عكس ما كانوا يسمعون .

وزار السياح مناطق سياحية بنهر النيل والشمالية شملت “النقعة والمصورات وأهرامات البجراوية، وجبل البركل والكرو ومناطق من حضارة كرمة” .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *