زواج سوداناس

نائب الرئيس يدعو المستوردين لتخفيض أرباح الدواء


حسبو يوجه بالبدء فورا في تنفيذ الطريق القومي الغربي كوستى - قلى -الدويم

شارك الموضوع :

أكد نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، خلال اجتماعه بالأجهزة العلاجية والصحية، الخميس، أكد حرص الدولة على توفير الدواء وبأسعار في متناول الجميع، داعياً إلى تخفيض أرباح المستوردين بالتزامن مع تخفيض الرسوم الحكومية .

وكان الصندوق القومي للإمدادات الطبية، قد أعلن عن ترتيبات لافتتاح 70 صيدلية بولايات السودان لبيع الدواء للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف العبء على المواطنين .

ونادى عبدالرحمن خلال الاجتماع بضرورة دعم الصناعة الدوائية وحل مشاكلها ووضع سياسة تمويلية من قبل بنك السودان للصناعات الدوائية .

وقال إن سياسة العلاج الموحد والعلاج المجاني في العام 2017، من شأنها تسهيل عمليات تمويل الصحة، منبهاً لمراجعة السياسات وطرق تخزين الدواء وحماية الصيدلة السودانية دون الإخلال بشروط ترخيص الصيدليات التي تخدم المواطن .

وقالت وزيرة الدولة بالصحة، سمية أكد، في وقت سابق إن تحريك سعر صرف دولار الدواء من 6,8 جنيهات إلى 15,8 جنيهاً دفع متخذي القرار إلى اعتماد سياسات تحمي القطاع وتوفّر الخدمة للمواطن .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        قرفان منكم

        ولكن التخيف على المواطنين يكون بالسياسات المتوازنة مش بفتح صيدليات تبيع بالسعر المناسب لأن فتح مثل هذه الصيدليات سيستفيد منها الارزقية نهابي الفرص وقليل من المرضى من يجد فيها ضالته من دواء.مرة تانية السياسات المعتدلة والصرف بالاولويات على علاج المرضى وما شابه ذلك وليس بالصرف البذخي فيما لا نفع منه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *