زواج سوداناس

حرائق إسرائيل.. آمال الإطفاء معقودة على “سوبر تانكر”


A car drives past burning trees as a wildfire rages in the northern city of Haifa, Israel November 24, 2016. REUTERS/Gil Eliyahu ISRAEL OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ISRAEL

شارك الموضوع :

بينما تتواصل الجهود الرامية لإخماد حرائق تجتاح عدة مناطق إسرائيلية منذ أيام، تنتظر الحكومة الإسرائيلية حدوث تطور مهم قد يساعدها على تحقيق هذه المهمة الصعبة.

وتنتظر الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، وصول الطائرة الأميركية العملاقة “سوبر تانكر”، وهي من طراز “بوينغ 747″، أحدث طائرة على مستوى العالم في مجال مكافحة الحرائق، وسبق لها مساعدة إسرائيل في السيطرة على حرائق غابات كبيرة عام 2010.

وبإمكان الطائرة الضخمة حمل 74 طنا من المياه أو المواد الكيماوية التي تعمل على إخماد الحرائق، كما أن محركها الفريد من نوعه بإمكانه إطلاق المطفئات بقوة شديدة تشبه الأمطار.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن “سوبر تانكر” هي الطائرة الوحيدة التي يمكنها العمل ليلا لمكافحة الحرائق التي أجبرت عشرات الآلاف من السكان على إخلاء مساكنهم.

وأوضح: “أصدرت تعليمات لإحضارها. ستحتاج 24 ساعة لتصل من الولايات المتحدة. نحن نلجأ لها فقط في الحالات الخطيرة”.

وبإرسال الطائرة “سوبر تانكر”، تكون الولايات المتحدة قد انضمت فعليا إلى عدة دول ساعدت إسرائيل على مواجهة الحرائق، منها تركيا وروسيا وقبرص وإيطاليا.

وتستعر الحرائق في مواقع مختلفة من إسرائيل على مدى الأيام الثلاثة الماضية، لكنها اشتدت الخميس بفعل طقس جاف على نحو غير معتاد، ورياح شرقية قوية.

وشملت الحرائق مناطق غربي القدس وحول حيفا وعلى سفوح التلال في وسط وشمال إسرائيل، وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        لا تنطفي …دعوها أنها مأمورة… عشان تعرف إسرائيل الله حق .هذا جذاء التنكيل بالفلسطيين من دمار وهدم للبيوت وقتل الانفس بغير حق شوفوا قدرة الله اليوم .لا سوبر تانكر ولاغيرها تنفع اليوم.العقاب الإلهي اليوم .دمر أعداء الدين .الذين يردون ايقاف الاذان من الاراضي المقدسة .يريدون إطفاء نور الإسلام بأيديهم وافوااهم .لكن يأب الله ان يطفئ نوره ولو كره الكافرون ..ورينا فيهم قدرتك يالله.اليوم قبل غدا.ذلزلهم يالله.

        الرد
      2. 2
        محمود

        نستطيع ان نتعاطف مع اي شغب معدا شغب اسرايل الذي كان يستمتع بعذاب الفلصطينين علي ايدي انظمتهاقاتلهم الله

        الرد
      3. 3
        محمود

        نستطيع ان نتعاطف مع اي . شعٍب معدا شعٍب اسرايل الذي كان يستمتع بعذاب الفلصطينين علي ايدي انظمتهاقاتلهم الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *