سياسية

الشرطة تفض مظاهرة لطالبات وطلاب بمدارس بحري


خرج طلاب بمدارس محلية بحري في مظاهرات ضد قرار الحكومة الاخير برفع الدعم عن الدواء، وحسب متابعات (الجريدة) فقد شهد شارع المدارس وشارع المعونة ببحري تمركزاً كثيفاً لقوات الشرطة، مع تواجد افراد بزي مدني يحملون اسلحة (كلاشنكوف).
وقال شهود عيان لـ (الجريدة) أمس، ان الطلاب تحركوا من شارع المدارس في اتجاههم لميدان الرابطة بشمبات إلا ان السلطات فرقت المتظاهرين باستخدام العصي، وقالوا ان الطلاب حملوا لافتات تحمل عبارات ( اعيدوا الدعم الشعب بموت) و(عشانك يا وطن) ، وذكرت احدى الطالبات ان طلاباً بمدارس بحري خرجوا في مظاهرات في الصباح الباكر، الا أن الشرطة تصدت لهم.
ولفت شهود الى خروج طالبات مدرسة بحري النموذجية بنات في وقفة احتجاجية أمام المدرسة، وتضامن معهن طلاباً بمدرسة بحري الصبابي، وطافت المسيرة السلمية شوارع بحري الا ان قوات الشرطة قامت بتفريقهم.
وفي السياق اعلنت لجنة المعلمين عن اعتقال عدد من المعلمين من مدرستي الصبابي وبحري النموذجية، على خلفية خروج طلابها أمس احتجاجاً على رفع الدعم عن الدواء.
وقال مصدر باللجنة – فضل حجب اسمه- إن السلطات اعتقلت عدداً من المعلمين من داخل المدرستين، وأكد المصدر أنه لم يتسن للجنة الحصول على تفاصيل الاعتقال حتى وقت متأخر من مساء أمس.
ومن جهته قال المحلل السياسي حسن مكي في تعليقه على مظاهرات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ببحري أمس، إن خروج الطلاب تأخر لأنهم مأزومين مثل آبائهم وأمهاتهم لأن مصاريفهم الدراسية لاتكفيهم، وحذر من الوضع الراهن الذي شبهه بـ (البنزين) باعتباره مصدراً للخطر إذا لم يتم التعامل معه بالصورة المطلوبة.

الجريدة