زواج سوداناس

للبدناء.. “البقدونس” و”الكرفس” سلاحك لمنع المعدة عن تخزين الدهون


بقدونس

شارك الموضوع :

تنصح الأبحاث الطبية بأهمية الإكثار من تناول “البقدونس” و”الكرفس”، لتحفيز المعدة وتشجيع خلاياها على حرق الدهون، بدلا من تخزينها فى الجسم.

فإذا كنت ممن يسعون مرارا للحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون الزائدة، ولكنك تتعثر على مدار مشوارك الطويل لتصبح فريسة لتذبذب الحمية الغذائية التى تعمل بدورها على تدمير بكتيريا الأمعاء المفيدة التى تتخلص من المواد الكيميائية المسببة فى ذلك.

فلسنوات طويلة، ظل السؤال المحير فى عقول البدناء، لماذا اكتسب الوزن الذى أفقده بعد عناء وشهور من الحمية الغذائية القاسية؟.. ويجيب علماء بريطانيون على هذا التساؤل بالقول، إن التذبذب فى اتباع الحمية الغذائية يسهم بصورة كبيرة فى تدمير البكتيريا النافعة التى تعمل على التخلص من المواد الكيميائية الضارة الناجمة عن تذبذب الحميات الغذائية وتهديد جهودنا فى التخلص من الوزن الزائد.

وأوضحوا أنه فى الوقت الذى يفقد فيه الجسم الوزن، تبقى الميكروبات التى تعيش فى أجسامنا التى كانت تتغذى على الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون، والتى كانت يتبعها البدين قبل بدءه حمية غذائية صحية، تظل كامنة فى المعدة لعدة شهور حتى مع بدء الحمية الغذائية المنحفة.. فعندما يتخلى البدين عن اتباع حمية غذائية مخفضة للوزن ويتجه مرة أخرى لتناول الدهون تكون هذه البكتيريا كامنة فى الأمعاء سرعان ما تنتبه مرة أخرى لتعاود وظيفتها فى تخزين الدهون بمعدل متسارع.

ويحتوى البقدونس على مركب “إبيجينين” – أحد مضادات الأكسدة الهامة، فضلا عن مركب “نارينجينين” المتواجد فى الكرفس، والجريب فروت والبرتقال، يسهمان فى عدم تخزين الجسم للدهون ومن ثمة مساعدة البدناء على النجاح فى عملية إنقاص الوزن.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *