منوعات

اختبار يفضح كلمة سركم بـ5 أسئلة فقط


نشر موقع “برايت سايد” اختباراً جديداً يخمن كلمة السر انطلاقاً من الإجابات على خمسة أسئلة فقط. ويؤكد الموقع أن تخمين كلمة السر سهل ولا يحتاج الكثير، من خلال معرفة حقيقة أن الدماغ يبني كلمة السر عن طريق مجموعة من المحددات التقليدية الواضحة، ووفق ترتيب يعمل به الدماغ إضافة إلى ميل الإنسان نحو السهولة.

وأكد الموقع أن معرفة بعض الحقائق الأساسية يمكن أن تكشف كلمة سركم بسهولة. كما أن دراسات أكدت أن 4.7 في المائة من المستخدمين حول العالم يلجأون لكلمة السر 12345.

ووفق الموقع، فإن المشكلة تكمن في العقل البشري الذي يعمل بطريقة يمكن التنبؤ بها. في الحالة السالفة الذكر يتجه العقل إلى الأرقام، ويتم ترتيبها وفق ترتيب منطقي تقليدي.

ولإثبات فكرة القدرة على التنبؤ بطريقة عمل الدماغ، وبالتالي التنبؤ بكلمة السر، قام فريق الموقع بتصميم اختبار يطرح خمسة أسئلة فقط ثم ينتهي بتقديم نتيجة تشي بنوع كلمة السر دون كشف تفاصيلها بالضبط بطبيعة الحال.

وطرح الموقع على رواده خمسة أسئلة هي: ما طبيعة الميدان الذي تعملون فيه؟ ومن هو الشخص القريب منكم؟ وما هي درجة سهولة بكائكم؟ وكيف هو حس الدعابة لديكم؟ ولأي درجة أنتم مصابون بالبارانويا؟
ويمكنكم أن تجرّبوا الاختبار بدوركم عبر الرابط التالي.

العربي الجديد