الفاتح جبرا

ما ظنيت


عندما قرأت الخبر ظننت أنه خبراً (مفبركاً) مثل بعض الأخبار التي تأتي إلينا عبر الأسافير دون شاهد أو سند ، ولكن عندما تقصيت الأمر وجدته خبراً صحيحاَ وليته لم يكن ..يقول الخبرالذي قامت بنشره صحيفة الصيحة كعنوان رئيس لعددها الصادر يوم 20 نوفمبر 2016 :

(كشف الخبير النفسي د. علي بلدو عن إقدام ثلاثة أشقاء من أسرة واحدة يعانون من اضطرابات نفسية على وضع حد لحياتهم انتحاراً مساء أمس الأول في إحدى أحياء أمدرمان العريقة ، مرجعاً سبب انتحارهم إلى تفاقم حالتهم الصحية بعد عجز أسرهم عن توفير الأدوية اللازمة لهم.
وقال بلدو المتابع لحالة الأشقاء في تصريح لـ(الصيحة) إن الأسرة عجزت من توفير الدواء لأبنائها وبعد ذلك تدهورت حالتهم الصحية ما دفعهم ذلك للانتحار) !
إنها وأيم الله كارثة مفجعة ينفطر لها القلب حزناً وألماً ، أين يفر هؤلاء القوم من حساب الديان ؟ هل قرأوا هذا الخبر فأكلوا وشربوا وصلوا وجامعوا ثم أغتسلوا (وشربوا اللبن) فناموا؟ تالله ليس في قلوبهم ذرة من الخوف من الله وملاقاته يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ! !
ترى هل قام وفد من نواب البرلمان الذين ما برحوا يصفقون من أجل رفع الدعم عن كل شيء بزيارة هذه الأسرة المكلومة لتقديم واجب العزاء في (ثلاثة دفعة واحدة) من أبنائها الذين فارقوا هذه الزائلة جراء عدم تمكنهم من تلقى العلاج ؟
أترى هل قام السيد وزير الصحة والمسؤول الأول (بل المستثمر الأول) في صحة المواطن بزيارة هذه الأسرة المنكوبة و (شال الفاتحة معاهم)؟
(بياتو وش) يمكن أن يقدمو هؤلاء القوم العزاء والمواساة لهذه الأسرة وهم من تسببوا فيما حدث لهذه الأسرة من فقدان لفلذات أكبادها (بالجملة) ؟
هل تخيل أي واحد فيهم (مجرد خيال) أن يفقد واحداً من أبنائه (وليس ربع دستة) بسبب عدم مقدرته على توفير العلاج له؟ بالطبع لا .. فالخزائن مليئة بمختلف العملات والأرصدة والحسابات البنكية (فيها ما فيها) و (أقل كحة) يتم الحجز باللوفتهانزا أو شبيهاتها للعلاج في أرقي المستشفيات العالمية !
هل أثار موت ثلاثة أشقاء (ثائرة) علماء الحيض والنفاس ممن يتخذون الدين وسيلة للتقرب من السلطان فأخرجوا بياناً يشجبون فيه ما حدث ويطلبون فيه من الحاكم توفير الدواء حتى لا تموت الرعية !
لا أظنهم فهم مشغولون بتدبيج الفتاوى والبيانات (مدفوعة القيمة) التي تحرم الخروج على الحاكم فكيف يطلبون منه الرأفة بالمواطنين .. تالله أن الله سائلهم عن سكوتهم هذا فماذا هم عندها قائلين !
العبد لله يعتقد أن هذه هي المرة الأولي منذ أن خلق الله الأرض وما عليها أن ينتحر ثلاثة أشقاء لعجزهم عن توفير الدواء
أيها القوم .. أملأوا بطونكم .. وسافروا .. وتعالجوا.. وأنكحوا ما طاب لكم من النساء ..وأمتطوا الفارهات من الدواب وأسكنوا أعلى القصور ,البسوا افخر الرياش فلمثلكم قد خلق الله الدنيا ليبلونكم أن كنتم تعلمون (وما ظنيت) !

كسرة :
ديل ما خلوا لينا حاجة (نكسر بيها) ذااااتو !!

كسرة تانية :
• مفيش حبوب علشان نقول للولد … هاااات الحبوب !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و

ساخر سبيل – الفاتح جبرا


تعليق واحد