زواج سوداناس

أستاذ طب أطفال: حلوى المولد غنية بالفوائد لكنها تسبب السمنة


الباعة والمواطنون: (طلعنا من المولد بدون حمص)!!

شارك الموضوع :

تتكون حلوى المولد من المكسرات والأغذية الصحية، لكن فى صورة مختلفة، حيث تكون غنية بالسكر بمستويات مرتفعة وهو ما يضعف فوائدها.

وفى هذا السياق كشفت الدكتورة سناء يوسف شعبان أستاذة طب الأطفال وحديثى الولادة والتغذية العلاجية بجامعة عين شمس أن حلوى المولد تتكون من المكسرات سواء الفول السودانى والحمص والسمسم، وحتى جوز الهند واللوز والبندق، وهى غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لنمو الأطفال.

وأشارت إلى أن الفول والسودانى والبندق من الأغذية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية اللازمة لتحفيز مخ الأطفال، كما أنها غنية بالبيتاكروتين التى تتحول إلى فيتامين “A” اللازم لتعزيز قوة البصر وصحة العينين.

أما النوجا، قالت الدكتورة سناء يوسف إنها تحتوى على كميات كبيرة من السكر، والتى تمد الطفل بالطاقة والحركة، وكل جرام منها يحتوى على 4 سعرات حرارية، لذلك يجب اختيار الكمية المناسبة للطفل بحرص.

وأوضحت أن الحمصية وجوز الهند أنها من حلوى المولد المهمة، والتى تحتوى على فيتامين “E”، بالإضافة إلى البروتين اللازم لنضارة الجلد والخلايا.

وتنصح أستاذة التغذية العلاجية بعدم إعطاء الطفل أكثر من قرص واحد، أو ما يعادل 50 جراماً من هذه الحلويات على مدار اليوم، مع أهمية التأكيد من غسل أسنان الطفل بعد تناولها.

أضافت أستاذة طب الأطفال وحديثى الولادة أنه من حيث الأضرار فعلى الرغم من فوائد حلوى المولد إلى أنها تسبب السمنة وتسوس الأسنان للأطفال.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *