سياسية

البرلمان يستدعي وزير النفط للمرة الثانية بشأن البيئة في مناطق البترول


أعلنت رئيسة لجنة الطاقة والتعدين والنفط بالبرلمان د. حياة أحمد الماحي أن لجنتها ستستدعي وزير النفط أمام البرلمان للإجابة حول القضايا الخاصة بالبيئة ومدى تأثيرها على الإنسان والحيوان.

وأعربت عن دهشتها لرفض البرلمان إجازة إجابة وزير النفط في تقرير لجنتها حول التدابير البيئية بمناطق البترول بولاية غرب كردفان، وقالت إنها ستُناقش مع قيادة المجلس ما ينقص التقرير، وشددت على أن إجابة الوزير كانت كافية ومقنعة للنائب الذي قدم السؤال.

وقالت حياة في تصريح صحفي محدود عقب اجتماع باللجنة مع وفد من وزاره النفط، “إن اللجنة تريد من الوزير أن يجيب أمام المجلس عن التدابير التي اتخذتها وزارته للحد من التلوث وما نفذته بالفعل ومسؤوليتها تجاه البيئة”.

وأوضحت أن لجنتها ستطلب من وزير النفط التنسيق مع الوزارات الولائية بغرب كردفان حول أي مشروع يريد تنفيذه في إطار المسؤولية الاجتماعية بمناطق البترول، وتابعت “الوزير لن يجيب في المرة المقبلة على المسائل الخاصة بالخدمات الاجتماعية لأنه بكل بساطة أجاب عليها ولكن المجلس رفضها”.

وكان المجلس الوطني رفض للمرة الثانية إجابة وزير النفط حول مشاريع المسؤولية الاجتماعيه التي نفذت في مناطق البترول واعتبرها رئيس المجلس ضعيفة وهو ما دفع الأعضاء لرفض إجابة الوزير رغم قبول النائب البرلماني صاحب السؤال حسن صباحي الإجابة.

البرلمان: محجوب عثمان
صحيفة الصيحة