زواج سوداناس

أردوغان: نحن في حرب جديدة.. ولا نركع إلا لله


رجب طيب

شارك الموضوع :

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، دول الاتحاد الأوروبي بالسعي إلى “تقسيم دول الشرق”، وذلك بعدما صوت الاتحاد الأوروبي لصالح تجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية بعد محاولة الانقلاب العسكري في 15 يوليو/ الماضي.

وقال أردوغان، خلال افتتاح بعض المشاريع التنموية في إسطنبول، “أنجزنا مشاريع عملاقة خلال السنوات الماضية دون دعم من الاتحاد الأوروبي ونستطيع الوصول لأهدافنا المرسومة لعام 2023 بجهدنا وعملنا، ونفتتح اليوم مشاريع بقيمة مليار و800 مليون ليرة تركية ونبارك لشعبنا العظيم ذلك وهو يستحق منا كل جهد وعمل”، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

ورأى أردوغان أن “قرارات الاتحاد الأوروبي تجاه تركيا هي تعدي على إرادة شعبنا وقراراته ولن نقبلها”، وقال: “قرارات الجمهورية التركية تصدر من الحكومة والبرلمان التركي وليس لأحد الحق في إملاء إرادته علينا”. وأضاف: “مطالب الشعب هي ذروة الديمقراطية ولن نولي أهمية لمواقف أوروبا بشأن طرح عقوبة الإعدام”، وتابع: “دول الاتحاد الأوروبي تهدف لتقسيم دول الشرق وإضعاف الوحدة الموجودة بين شعوب هذه الدول”.

وأكد أردوغان أن “تركيا لا تخضع ولا تركع لأي دولة في العالم”، وقال: “نؤكد دوما أننا لا نركع إلا لله عز وجل فقط”، وأضاف: “نحن اليوم في حرب تحرير واستقلال جديدة وسننتصر فيها بإذن الله”.

وتابع: “حققنا قفزات ونجاحات نوعية في تركيا كانت بمثابة ثورة ولن تستطيع المؤامرات التي تحاك ضدنا ولا المنظمات الإرهابية عرقلتنا”، وأكد أنه “ما دمنا نسير في طريق الحق فلن تستطيع أي قوة بالعالم تركيعنا أو إخضاعنا”.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر الراي

        الله اكبر
        رااااااااجل والرجااال قليل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *