عالمية

مساجد بكاليفورنيا تتلقى “تهديدات”.. “ترمب سيطهر أميركا”


قال زعيم للجالية المسلمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، إن رسائل كراهية أُرسِلت من مجهول لثلاثة مساجد في الولاية تحمل تحذيرا من أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب “سيطهر” الولايات المتحدة من المسلمين، ما أثار مخاوف بين المصلين.

وقال حسام عيلوش، المدير التنفيذي لمكتب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في لوس أنجلوس، أمس السبت، إن الرسائل متطابقة، وأظهرت الأختام البريدية أنها مُرسلة من سانتا كلاريتا الواقعة إلى الشمال مباشرة من لوس أنجلوس.

حسام عيلوش

وأضاف عيلوش أن المجلس يفكر في أن يطلب من مكتب التحقيقات الاتحادي التحقيق في هذه الرسائل التي يُعتقد أنها أُرسلت إلى مساجد أخرى بالإضافة إلى المساجد الثلاثة التي تلقت هذه الرسائل الأسبوع الماضي.

وحذّرت جماعات للحقوق المدنية من وقوع هجمات تستهدف الأقليات بما في ذلك المسلمون منذ فوز ترمب في انتخابات الرئاسة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني .

مسجد ايفرغرين

وقال عيلوش إن الرسائل أُرسلت الأسبوع الماضي إلى المركزين الإسلاميين في لونغ بيتش وكليرمونت في جنوب كاليفورنيا، وإلى مركز إيفرغرين الإسلامي في مدينة سان هوزيه بشمال كاليفورنيا.

ووقع على هذه الرسائل مجهول باسم “أميركيون من أجل طريقة أفضل”، وتقول إن ترمب “سيطهّر أميركا ويجعلها تتألق مرة أخرى”، وسيقوم بإبادة جماعية للمسلمين.

وقالت الرسالة: “من الحكمة بالنسبة لكم أيها المسلمون أن تحزموا حقائبكم وتغادروا”.

جزء من رسالة الكراهية

وقال عيلوش إنه نصح المساجد الثلاثة بالعمل مع إدارات الشرطة المحلية في مناطقهم للتحقيق في هذه الرسائل بوصفها جرائم كراهية.

وقالت إدارة الشرطة في سان هوزيه في بيان، إنها في أعقاب بلاغ بشأن الرسالة أرسلت رجال شرطة إلى مركز إيفرجرين الإسلامي يوم الخميس، وإن وحدة تتعامل مع تحقيقات جرائم الكراهية ستباشر التحقيق.

العربية نت