زواج سوداناس

مسؤولون سودانيون يؤكدون فشل دعاوى العصيان


رجل سوداني يحتج على ارتفاع أسعار الدواء ـ صورة من مواقع التواصل الاجتماعي - صيدلية - دوار - مظاهرات

شارك الموضوع :

أكد مسؤولون سودانيون، يوم الأحد، فشل دعوات العصيان المدني التي دعا لها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انسياب دولاب العمل بالمؤسسات كافة دون تأثير، إلى جانب سير حركة المرور وحركة السكان بشكل طبيعي بالعاصمة والولايات.

وحذرت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم من تداول وتعاطي الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل، مشددة على جميع المواطنين الإسهام في دحض الدعاوى للفوضى وتعطيل دولاب العمل العام.

وكشفت اللجنة عقب تفقدها عدداً من المرافق الحيوية والخدمية برئاسة معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، عن انسياب العمل بشكل طبيعي بجميع المرافق.

وشملت المرافق مدارس ومستشفيات وأسواق ومحطات وقود ومخابز ومتاجر ومواقف المواصلات، حيث شهدت جميع المواقع حضوراً مبكراً للعاملين والمعلمين والتلاميذ والمركبات العامة العاملة في خطوط الموصلات.

توافر الخدمات

أبوشنب يؤكد استتباب الأمن وعدم وجود ظواهر مخلة بالأمن المجتمعي أو العصيان المدني ويشير لتوفر جميع المواد البترولية بمحطات الوقود وسلعتي الغاز والخبز ويدعو للتبليغ عن الظواهر والشائعات
“وأكدت اللجنة في بيان تلقت “الشروق” نسخة منه، توافر الخدمات والسلع الأساسية المقدمة للمواطنين من توافر العلاج المجاني للأمراض المزمنة بالمستشفيات الحكومية والتي تدخل في قائمة أسعار الدواء المدعوم والمنقذة للحياة.

وأكد معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي أبوشنب، استتباب الأمن بجميع أنحاء المحلية وعدم وجود ظواهر مخلة بالأمن المجتمعي أو العصيان المدني.

وأشار إلى أن لجنة أمن المحلية اطلعت خلال تفقدها على استقرار وانسياب جميع الخدمات وحضور وانصراف جميع المعلمين والتلاميذ للمدارس في الوقت المحدد وعقب انتهاء ساعات الدراسة المقررة، إضافة إلى انتظام حركة المرور والنقل العام والمواصلات بمواقف المحلية المختلفة.

وأمن أبوشنب على توافر جميع المواد البترولية بمحطات الوقود وسلعتي الغاز والخبز.

ودعا المعتمد خلال لقائه مديري ومعلمي المدارس بالتبليغ عن أي من الظواهر والشائعات التي تؤثر عن استتباب الدراسة والتأثير على مسار العام الدراسي.

التدابير اللازمة

شرطة المرور:الحركة طبيعية ومنسابة في كل ولاية الخرطوم
شرطة المرور:الحركة طبيعية ومنسابة في كل ولاية الخرطوم
وأهاب أبوشنب خلال تفقده مستشفى ابن سيناء بحي العمارات، بجميع الأطباء باتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الإدارية الصارمة ضماناً لانسياب العمل بالشكل المطلوب وعدم الالتفات لشائعات مواقع التواصل الاجتماعي الداعية لزعزعة أمن واستقرار البلاد.

وسجلت “الشروق” زيارة لغرفة تحكم مرور ولاية الخرطوم للوقوف على طبيعة الحركة المرورية بالولاية الأحد.

وقال مدير إدارة العمليات في شرطة المرور العميد أحمد مصطفى، إن الحركة طبيعية ومنسابة في كل جسور وشوارع الولاية المختلفة.

وأضاف “نحن نتابع الحركة على مدار 24 ساعة من هذه الغرفة عبر كاميرات تغطي كل الولاية والحركة المرورية والكثافة عادية جداً في كل الخرطوم”.

من جهته، بعث الأمين العام للحركة الوطنية القومية للتغيير يعقوب عبدالكريم نورين برسالة للذين يدعون للعصيان المدني ومن يساندهم، مفادها أن الحوار الوطني استطاع أن يحقق حلم جمع أهل السودان ولايمكن الانسياق خلف مجموعات لاتملك الشجاعة للكشف عن نفسها، مشيراً إلى أن هذه المجموعات تختفي خلف بيانات ضعيفة المعنى والمحتوى.

جماهير الخرطوم

اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم يشكر سائقي وعمال النقل والمواصلات بالولاية لوقفتهم القوية وقيامهم بعملهم على الوجه المطلوب بترحيلهم جميع الطلاب والعاملين إلى مواقع عملهم
“وأصدر اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم بياناً قال فيه إن جماهير ولاية الخرطوم بشرائحها المجتمعية كافة قالت كلمتها (هيا إلى العمل) ورفضت دعاوى توقف عجلة العمل بهذه الولاية الكريمة بأهلها العظيمة بشعبها.

وأضاف “لقد ظللنا نتابع توافد العمال ووصولهم إلى مواقع عملهم وانسياب حركة المواصلات في جميع محليات الولاية بصورة طبيعية، أكدت أن الجميع اختار لغة الحوار منهجاً وألا سبيل للشائعات وخلق الفوضى بين أرجاء وطننا الحبيب”.

وشكر البيان جميع القطاعات الحكومية والخاصة والحرة والحرفية على تغليبهم صوت العقل والحق وتوجههم منذ الصباح الباكر إلى مواقع عملهم، مؤكدين للجميع ألا خيار سوى العمل والإنتاج لدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وخص بالشكر سائقي وعمال النقل والمواصلات بالولاية لوقفتهم القوية وقيامهم بعملهم على الوجه المطلوب بترحيلهم جميع الطلاب والعاملين إلى مواقع عملهم.

وقال البيان “سنظل سنداً للحوار الوطني والمجتمعي وسنعمل جميعاً لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتعظيم قيمة العمل داخل مؤسساتنا الحكومية والخاصة والحرة والحرفية دعماً للاقتصاد الوطني”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        zool

        zool

        2016/11/27 at 5:38 م (UTC 3) رابط التعليق

        نحمد الله كثيرا .. ان فشل .. يوم اثنين اسود .. اخر.. ونسال الله ان يكفي اهلنا الطيبين المسالمين .. شرور اصحاب الضغائن !!.. اصحاب القلوب السودا !!.. الخونة المرتزقة الماجورين ..

        الرد
      2. 2
        هاهاهاها

        من قلت ان مصدر الخبر قناه الشروق وقفت القرايه

        الرد
      3. 3
        Alkarazy

        نجح يامسؤولين..امبارح بعد صلاة العشاء ومع قدوم نسايم البرد الكيزان قعدو يدعو الله بفشل العصيان وكان هنك صوت يشبه الصرصر يقول لاامين…لاامين ردا عليهم عندها فزو مطاطائي الرؤوس عندها علمت السماء قفلت..وفى الصباح لاحت بشرايات النجاح عندها تأكدت ان دعوات الاخوه والاخوات ردت على اعقابهم.وحقو الكيزان يحمدو الله كثيرا ان العصيان ايضا في صالحهم لكي يعيدو موقفهم من الياي للاالف. التعالي وقله الادب ولسان نافع القذر كافي جدا ان يقلب الله كيانكم.بعد زوالكم مافي احزاب في كرازيات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *