منوعات

معتمد شرق سنار يصدر قراراً بقطع الكهرباء عن (10) قرى


اصدر معتمد محلية شرق سنار قراراً بقطع التيار الكهربائي من (10) قرى بالمحلية، بسبب عدم إكمال عدد من المواطنين لأقساط الكهرباء.
واعتبر القيادي بحزب الأمة القيادة الجماعية بسنار خالد محمد عبد الباقي أن ماقام به المعتمد يعد سابقة لم يشهد لها التاريخ من مسؤول من المفترض أن يحمل هم المواطن، ونوه الى تضرر أكثر من 85 ألف مواطن من القرار، وأشار إلى أن المعتمد قام بمخاطبة مدير كهرباء المنطقه بخطاب رسمي ممهور باسمه، طالبه فيه بقطع التيار بصورة نهائية من تلك القرى.
وأوضح خالد في تصريح لـ (الجريدة) أمس، أن قرار المعتمد ادى لحرمان المواطنين من ابسط مستحقاتهم من الخدمات والتي تتمثل في المياه النقية والطواحين والافران والمراكز الصحية، باعتبار أن كل تلك المرافق تعمل بالكهرباء، وأشاد باستجابة مدير الهيئة القومية للكهرباء عقب الاتصال به والذي أكد حق المواطنين في الحصول على الكهرباء، وقام بإعادتها خلال ساعتين من انقطاعها.
وكشف خالد عن مطالبة مواطني قرى شرق سنار للوالي واعضاء المجلس الوطني الممثلين لولاية سنار بالمركز واعضاء المجلس التشريعي بالولاية بإجراء تحقيق مع المعتمد حتى لا تتكرر مثل هذه الاعمال من المسؤلين التنفيذيين.
وفند خالد المبررات التي صاغها المعتمد بأن هناك مواطنين متهربين من دفع التزاماتهم لمصرف المزارع التجاري، ونبه الى انهم من المواطنين المعسرين، وطالب الوالي بإدارجهم في شريحة المعسرين تجاه البنك المعني حتى ينعموا بخدماتهم باعتبارهم مواطنين مستحقين للدعم الاجتماعي.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة