زواج سوداناس

الاستثمارات الصينية بالسودان تصل 15 مليار دولار


البشير والصين

شارك الموضوع :

أعلن وزير الاستثمار السوداني، د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، أن الاستثمارات الصينية في بلاده تصل إلى 15 مليار دولار في كل المجالات بوجود 126 شركة صينية استثمارية تعمل بالسودان، داعياً بكين للاستثمار في كل القطاعات .
ودعا الوزير لدى مخاطبته يوم الإثنين، الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية لملتقى رجال الأعمال السودانيين والصينيين، التي بدأت بفندق كورنثيا في الخرطوم، دعا الشركات الصينية للمزيد من الاستثمارات في كل القطاعات خاصة قطاعات النسيج والسكر والمواد الغذائية والبنية التحتية .

وأكد سعي وزارته عبر خطة استراتيجية لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية، وشدّد على أهمية الملتقى لتبادل الخبرات والمنافع التجارية والاقتصادية، من أجل تحقيق شراكة متميزة تحقق أهدافها المنشودة لمصلحة الشعبين الشقيقين .

وكشف عن إعداد وزارته لدراسات جاهزة للمشاريع الاستثمارية في مجال صناعة النسيج والسكر والصناعات التحويلية الأخرى، والبنية التحتية والطرق والكهرباء والطاقة الشمسية إضافة للاستثمار في مجال المعادن والثروة الحيوانية .

وأضاف “نستطيع أن نؤسس لاستثمارات ناجحة بعد أن تم توفير البيئة الاستثمارية من تشريعات والنافذة الواحدة وتجهيز الأراضي، بجانب تهيئة منطقة اقتصادية حرة على البحر الأحمر لتكون نواة لخدمة المشروع” .

وأكد عبدالغني وجود اتفاق مع الجانب الصيني لتطوير المنطقة الحرة وإنشاء ميناء حر لخدمة الواردات والصادرات .

وقال إن الملتقى يأتي والبلاد تخطو نحو تحقيق الموارد لتطوير المنتجات السودانية، في ظل التحديات السياسية والاقتصادية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *