زواج سوداناس

البرلمانيون الشباب يطالبون الأفارقة بالانسحاب من الجنائية


المحكمة الجنائية الدولية

شارك الموضوع :

طالب الأمين العام للهيئة القومية للبرلمانيين الشباب حسب الله صالح حسب الله جميع الدول الأفريقية بالانسحاب من ما يسمى المحكمة الجنائية الدولية، داعياً الشباب الأفريقي لبناء منبر يهتم بدحض دعاوى المحكمة الجنائية تجاه القاره الأفريقية.

يذكر أن عدداً من الدول الأفريقية انسحبت خلال الأسابيع الماضية من المحكمة الجنائية الدولية بسبب استهدافها للقادة الأفارقة وغياب معايير العدالة فيها.

وقال حسب الله في المنبر الدوري لهيئة البرلمانيين الشباب، الإثنين، بالقاعة الخضراء بالمجلس الوطني الذي تناول دور الشباب الأفريقي في انسحاب الدول الأفريقية من المحكمة الجنائية الدولية، نتطلع لقيادة أفريقبا في القريب العاجل.

ودعا إلى إقامة منابر متصلة بهذا الموضوع وندوات سياسية في عدد من الدول الأفريقية تسعى لذات المجهود الذي يؤدي لانسحاب كل الدول الأفريقية من ما يسمى بالجنائية.

من جانبه، دعا مسؤول الشباب بحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان عصام محمد عبدالله، قادة العمل الشبابي الأفريقي لتفجير الطاقات من أجل تنمية أفريقيا، وإحلال السلامة وتوظيف التقانة، لما يخدم مصالح أفريقيا، مؤكداً أن السلوك القويم هو الهادي لتحسين صورة لفريقيا ومواجهة العدوان عليها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *