سياسية

إحتواء أحداث عنف بجامعة النهود في غرب كردفان


اندلعت يوم الأثنين أحداث عنف بجامعة النهود بولاية غرب كردفان، غربي السودان، على خلفية انتخابات اتحاد طلاب الجامعة التي تزامن إجراؤها مع انعقاد الامتحانات بالجامعة.

وأفادت مصادر من داخل الجامعة (سودان تربيون) بأن مجموعات طلابية تتبع لتنظيمات سياسية معارضة دخلت إلى الجامعة في وقت مبكر من صباح الاثنين، وسيطرت على الجامعة سيطرة تامة، ومنعت الطلاب من الدخول إلى الجامعة قبل أن تغلق أبواب قاعات الامتحانات.

واضطرت الجامعة بحسب بيان تقلته (سودان تربيون) إلى رفع امتحانات يوم الأثنين بجميع كليات مجمع النهود، على أن تستمر الامتحانات الأيام القادمة بحسب الجداول المعلنة، كما أكدت اللجنة العليا للانتخابات استمرار العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب وفقا لما هو معلن بكل المراكز بالجامعة.

وقالت المصادر إن المجموعة الطلابية أحدثت بعض التخريب في الجامعة قبل أن تتدخل الشرطة وتسيطر على الموقف من دون أن تؤدي إلى تعطيل العملية الانتخابية، مشيرة إلى حرق أجزاء واسعة من المكتبة العامة بجانب إتلاف اثاثات مكاتب عمداء بعض الكليات.

إلى ذلك أكد طلاب بالجامعة لـ (سودان تربيون) أن القوات الأمنية التي دخلت حرم الجامعة إقتادت عدد من الطلاب المشاركين في الأحداث.

سودان تريبيون