زواج سوداناس

احترس.. تعليق الآيات القرآنية في المنزل غير جائز في حالة واحدة


شيخ خلوة يعثر على مصحف به أخطاء

شارك الموضوع :

قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إن العلماء كرّهوا تعليق اللوحات التي فيها آيات من القرآن في البيوت أو المدارس أو النوادي أو المحلات التجارية، لأن فيها امتهانًا لكتاب الله تعالى انحراف بالقرآن عما أنزل من أجله.

ورأى «عبد الجليل» خلال تقديمه برنامج «المسلمون يتساءلون» أن الحُكم في هذه المسألة يرجع على حسب النية، فأن كان تعليق الآيات القرآن بقصد الزينة فهذا لا يجوز، أما إذا كان الهدف من تعليقها للتذكير والعظة والفائدة فهذا جائز.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه لا مانع من تعليق آية الكرسي بقصد التذكير بها ليرددها، وأيضًا يجوز تعليق أذكار دخول المنزل والخروج منه، وأيضًا دخول الحمام والخروج منه.

صدى البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        هناك من يعلقها بغرض حماية المكان و التحويط مثل المعوذتين و الكرسي والاخلاص
        وهناك ايات جميلة جدا تعلق كزينة
        ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾

        الرد
        1. 1.1
          سودانية

          كل الايات جميلة

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *