زواج سوداناس

5 تطبيقات تريحكم من إدمان مواقع التواصل


جوال 2

شارك الموضوع :

تسبب مواقع التواصل الاجتماعي حالة إدمان بات الجسم يستصعب التخلص منها مع مرور الوقت، خصوصاً في محيط بدأ يطبّع مع هذه المشكلة ويستسلم لها. لكن هناك دائماً فرصة للتحكم في الوقت والتخلص من قيود هذه المواقع.

هذه التطبيقات الخمسة تساعدكم على التخلص من هذا الإدمان:

1. Twilight

تشكل الأشعة الصادرة عن الأجهزة عنصر جذب للمستخدمين. لذا سيساعدكم هذا التطبيق على تعديل الأشعة الصادرة عن الأجهزة على مدار اليوم.

ويقوم التطبيق بفلترة الأشعة الزرقاء المنبعثة من الأجهزة والتي تسبب الأرق وتعويضها بفلتر أحمر، ما يسرع عملية الخلود للنوم والتحرر من إدمان الجهاز.

2. Offtime

هذا التطبيق متاح مجاناً على أجهزة “أندرويد” وiOS، ويحدد للمستخدم نظاماً، بحيث يسمح بوضع أهداف محددة وقيود على استخدام التطبيقات والمشتتات الأخرى.

3. QualityTime

إن لم تكونوا متأكدين مما إذا كنتم تبالغون في استخدام الهاتف، فإن هذه الأداة سوف ترصد استخداماتكم للجهاز. وسوف ترسل تنبيهات وتوضح حدوداً عند المبالغة في استخدام تطبيقات معينة. وهذا التطبيق متاح على أجهزة “أندرويد 4.0” فما فوق بالمجان.

4. Freedom

إذا كنتم مهووسين جداً بمواقع التواصل الاجتماعي فإن هذا التطبيق يقوم بحظر تطبيقات ومواقع التواصل لفترة محددة من أجل مساعدتكم على التركيز.

التطبيق متاح على أجهزة iOS والحواسيب مقابل 2.42 دولار كل شهر. لكن هناك بديلا مجانيا عبارة عن تمديد اسمه stay focused.

5. Moment

يساعد هذا التطبيق مستخدمي أجهزة “آبل” على وضع حدود واضحة للاستخدام اليومي لمواقع التواصل، بحيث يقوم بإرسال تنبيه إذا تجاوزوا الحدود. كما يمكن استخدام نفس التطبيق من أجل مراقبة استخدام الأطفال لأجهزة “آبل” و”آيفون”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *