زواج سوداناس

انطلاق الجولة الرابعة للحوار الحزبي السوداني والصيني


البشير والصين

شارك الموضوع :

انطلقت في فندق كورنثيا في العاصمة الخرطوم، يوم الثلاثاء، الجولة الرابعة من الحوار رفيع المستوى بين حزبي المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ونظيره الحزب الشيوعي الصيني، تحت شعار: “دور القيادة السياسية في تفعيل الشراكة الاستراتيجية”.

وترأس الجانب السوداني نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب م. إبراهيم محمود حامد، بينما رأس الجانب الصيني نائب رئيس المجلس الاستشاري وانغ جيا روي.

ويعتبر الحوار الرفيع المستوى أعلى آلية بين الحزبين، تناقش قضايا الشراكة السياسية والاقتصادية الاستراتيجية، التي يحكمها بروتوكول يجدد كل خمسة أعوام.

وتشارك قطاعات الحزبين في هذا الحوار الذي تعقد جولته الحالية في إطار الحوار بينهما، ويعمل الحزبان خلال هذه المحادثات الرسمية على مراجعة توصيات الجولات الثلاث السابقة.

ثلاث أوارق

الخرطوم تستضيف الجولة الرابعة للحوار الحزبي السوداني والصيني
ويناقش الحوار رفيع المستوى أيضاً ثلاث أوراق يقدمها المؤتمر الوطني تتناول الجانب السياسي والاقتصادي والتعاون في مجال العلاقات الدولية، فيما تقدم أوراق مقابلة من الجانب الصيني.

وسيتم عقد ملتقى لرجال الأعمال السودانيين مع نظرائهم الصينين، بحضور ومشاركة 40 شركة صينية.

ويتوقع أن تعزز مخرجات هذا الملتقى الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

ويعقد رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني وانغ جيا روي لقاءً مع رئيس المجلس الوطني “البرلمان” أ.د. إبراهيم أحمد، كما سيلتقي عمدة العاصمة الصينية بكين والي ولاية الخرطوم في إطار التوأمة بين الخرطوم وبعض المقاطعات الصينية.

ويشتمل برنامج الوفد الصيني على زيارة ملتقى النيلين والمشاركة في مهرجان افتتاح مدرسة الصداقة السودانية الصينية التي تم تشييدها بدعم من الصندوق الصيني للسلام والتنمية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *