سياسية

السودان يُجدِّد رفضه للتدخلات الأجنبية في الشؤون الليبية


جدَّد السودان رفضه القاطع للتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لليبيا، معرباً عن اهتمامه وتأثره البالغ بتطورات الأوضاع في ليبيا، بحكم الجوار المباشر وعلاقات التاريخ والإخاء المشترك، وذلك في مستهل اجتماعات اللجنة السياسية والأمنية للمندوبين الدائمين العرب وسفراء الاتحاد الأوروبي.

ودعا مندوب السودان الدائم لدي جامعة الدول العربية والسفير بالقاهرة – السفير عبدالمحمود عبدالحليم، خلال الاجتماع، الفرقاء كافة في ليبيا للجلوس إلى الحوار والتوافق وتعزيز وحدة ليبيا أرضاً وشعباً، والتوصل لحل نهائي ينهي معاناة الشعب الليبي.

وجدَّد دعم السودان لاتفاق الصخيرات بالمملكة المغربية وجهود حل الأزمة في ليبيا في إطار المسار الثلاثي الذي يضم الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، مؤكداً أهمية دور دول الجوار الليبي في جهود التسوية السياسية.

وناشد عبدالحليم الدول والفاعلين كافة في المجتمع الدولي لدعم حكومة الوفاق الوطني الليبي، بوصفها الحكومة الشرعية الوحيدة والامتناع عن التواصل مع أي أجسام تنفيذية موازية لها.

ودعا كذلك إلى مساعدة حكومة الوفاق الوطني لتأهيل وتفعيل المؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية، ودعمها بالخبرات والمساعدات اللازمة في المجالات التي يحددها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، للاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية الملحة.

شبكة الشروق