منوعات

صحيفة (الجريدة) تحتجب احتجاجاً على مصادرات الأمن السوداني


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من صحيفة (الجريدة)

صادر جهاز الأمن والمخابرات الوطني أعداد صحيفة (الجريدة) لأيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء التي توافق 29،28، 30 نوفمبر2016م بعد الطباعة دون أن يبدي أية أسباب للمصادرة .
المصادرات العقابية طالت صحف زميلة أخرى وسط دعوات العصيان المدني التي أطلقها ناشطون مؤخراً ، وأعلنت اليوم شبكة الصحفيين السودانيين إضراباً ضد ما تعتبره انتهاكاً لحرية الصحافة وحقها في نقل الأحداث كاملة، والتزم الصحفيون والصحفيات بـ (الجريدة) بهذا الإضراب ، وبما أن قرارهم حق يكفله الدستور في مادته 27 الفقرة 3 فقد قررت إدارة (الجريدة) عدم الصدور اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2016م، على أن تعاود الصدور صباح الجمعة 2 ديسمبر بمشيئة الله.

نؤكد أن الجهات المسؤولة عن الصحافة الممثلة في مجلس الصحافة والمطبوعات والاتحاد العام للصحفيين لم تتصل بإدارة الصحيفة للوقوف على حيثيات المصادرات والخسائر الكبيرة التي لحقت بها لاسيما أنها (محرومة) من الإعلان الحكومي وهو حق من حقوق القراء وليس من وزارة الإعلام.
ونشكر كل الحادبين من أبناء الشعب السوداني بقطاعاته المختلفة الذين ظلوا باستمرار يتصلون علينا لمواساتنا، ونخص بالشكر الدعوات الشبابية الواسعة لتعويض خسارتنا عبر تبني مبادرات (بتحويل رصيد) أو (ايصالات أمانة) بالمكتبات في حالة غياب الصحيفة بسبب المصادرة، ونتمنى ألا نحتاج إليها، وأن تحمينا دولة المؤسسات والقانون في الحصول على حقوقنا كاملة.

(الجريدة) تؤكد حرصها التام والتزامها المعهود بالمهنية في رصدها للأحداث، والاحترام الكامل للوطن والمواطن.
ونختتم بكلمات الرائع القدال:
بكره نرجع تاني للكلمة الرحيمة
شان هنانا… شان منانا
شان عيون أطفالنا ما تضوق الهزيمة.

أسرة الجريدة
الاربعاء30 نوفمبر 2016م

صحيفة الجريدة