رياضية

مدرب المريخ: 27 لاعباً لرحلة تركيا.. و4 مباريات أوروبية


عقد الألماني طوني هاي المدير الفني لنادي المريخ مؤتمراً صحفياً في العاشرة من صباح أمس بملعب الفريق بأمدرمان عقب نهاية المران، وأكد طوني هاي أنه سيصطحب معه 27 لاعباً إلى معسكر تركيا من بينهم كابتن الفريق راجي عبد العاطي لمواصلة تأهيله من الإصابة وعلاء الدين يوسف رغم أنه لن يشارك في التدريبات الجماعية على خلفية قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الذي عاقب اللاعب بسبب مشاركته في أحداث مباراة الكوكب المراكشي المغربي الموسم الماضي وضربه صحفي مغربي.

وقلل هاي من تأثير الأجواء الباردة في تركيا على تحضيرات فريقه، مبيناً أن برنامج التدريبات المكثف الذي سيخضع له اللاعبون سيجعلهم يتغلبون على كل الأجواء والاستفادة بصورة مثالية من المعسكر بالمدينة التركية.
وكشف المدرب الألماني عن برنامج المباريات التحضيرية التي سيخوضها الفريق على هامش المعسكر، مؤكداً ان الإفتتاحية ستكون بمباراتين أمام ناديين متوسطي المستوى من الدوري التركي يومي 4 و7 ديسمبر، فيما ستكون المباراة الثالثة يوم 17 من ذات الشهر أمام فريق من رومانيا، كما سيقابل فريقاً يوم 20 من كازخيستان في المباراة الرابعة، وأكد هاي أنه سيعمل على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للظهور في المباريات.

أكد المدرب الألماني أن معسكر تركيا سينتهي يوم 21 ديسمبر وسيغادرون إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 22 ديبسمبر، مشيراً إلى أن مدرب اللياقة التركي هيلات سبق البعثة إلى أنطاليا من أجل الترتيب للمعسكر.
وأعرب المدرب الألماني عن سعادته الكبيرة بالشكل الذي إنتهت عليه المرحلة الأولى للإعداد، برغم ان بدايتها شهدت عدم إنضباط بغياب عدد من اللاعبين لظروف مختلفة، كما كشف عن سعادته مواصلة الإعداد بتركيا والدوحة لمدة خمسة أسابيع أخرى.
وكشف طوني هاي أنه تأكد من خلال التدريبات التي خاضها الفريق خلال الأيام الماضية من أن المريخ يضم نوعية جيدة من اللاعبين سواء ان كانوا محليين أو أجانب، وهو ماسيساعده كثيراً في نجاح عمله وتطبيق استراتيجيته التكتيكية.

صحيفة آخر لحظة