زواج سوداناس

وزير الإعلام: سأتقدم باستقالتي إن كانت حلاً للإجراءات ضد الصحف


احمد البلال وزير الاعلام

شارك الموضوع :

قال وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة د. أحمد بلال عثمان إنه يمكن أن يتقدم باستقالته إن كان فيها حلاً للإجراءات التي تنتهجها السلطات تجاه الصحف وقناة أمدرمان مؤكداً أن القناة يمكن أن تعود للبث متى ما وفقت أوضاعها.

وقال بلال في الحديث الأسبوعي بوزارة الإعلام أمس إن الحكومة تسعى بجدية لتقديم كل ماهو ممكن من هامش الحريات باعتبار أن الحق يتبعه واجب وأن الحرية يجب أن تكون بجانبها المسؤولية مشيراً إلى أن وزارته تعمل مع المجلس القومي للصحافة واتحاد الصحفيين للتوافق على نقطة وسطى بين الاعلام والمؤسسات المختلفة، وتابع “ايقاف قناة امدرمان جاء بغرض توفيق أوضاعها وإن وفقتها اليوم ستبث غداً”.

وفي السياق أعرب الاتحاد العام للصحافيين عن أسفه البالغ لاستمرار السلطات في مصادرة الصحف من المطبعة وتغييبها عن المكتبات، وأعلن عن رفضه الاجراءات الاستثنائية التي تطال الصحف، ويدعو الجهات المتضررة من النشر، إلى الاحتكام لدى القضاء.

وأكد الاتحاد في بيان أمس على انخراطه في اتصالات مع الجهات ذات الصلة، بغية التوصيل إلى تفاهمات تفضي إلى وقف اجراءات المصادرة وسيادة القانون، كما يرتب لعقد لقاء عاجل يجمع رؤساء التحرير والناشرين والجهات ذات الصلة لازالة الاحتقان الذي يسود الوسط الصحفي والاعلامي، والتوصل إلى حلول تعزز حرية الصحافة وتوقف الإجراءات الاستثنائية في مواجهة الصحف.

الخرطوم : أحمد المصيرف
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *