زواج سوداناس

الجاز: امتلاك السودان للمياه والأراضي يشجع المستثمرين


عوض الجاز : ابني في الخرطوم ولم يعتقل في مطار دبي

شارك الموضوع :

قال مساعد الرئيس السوداني، عوض الجاز، مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية، إن امتلاك السودان للمياه والأراضي الشاسعة والصالحة للزراعة يشجع على دخول المستثمرين. وامتدح إمكانيات الصين في الجانب الزراعي، وامتلاكها لأحدث التقنيات الحديثة، التي تساهم في تطوير المشروعات الزراعية.
وبحث الجاز، الخميس، أوجه التعاون في المجال الزراعي مع رئيس اتحاد منتجي الآليات الزراعية بدولة الصين الماو هونغ، وإمكانية تنفيذ مشروعات زراعية مشتركة، وذلك لما يتمتع به البلدان من إمكانيات تساهم في تطوير التعاون المشترك بين السودان والصين.

وشدَّد على الجانب الصيني استكمال الدراسات الأساسية للمشروعات المقترحة والجوانب الفنية والمالية، والتنسيق الجيد مع جهات الاختصاص المعنية.

وأكد هونغ جاهزية شركتهم للدخول في مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني، ضمن المشروعات المطروحة من قبل السودان، وعبر اتحاد أصحاب العمل السوداني، التي تجيء في إطار التعاون والتكامل بين البلدين.

وامتدح الميزات النسبية التي تشجع على الاستثمار في هذا المجال، والدور المشترك لدفع التعاون إلى آفاق أوسع.

يُذكر أنه تم تحديد مشروع بالولاية الشمالية كمقترح للتجربة النموذجية، التي تبلغ مساحتها100 ألف فدان لزراعة محصولات القمح، القطن، الفواكه والخضروات بنظام البيوت المحمية، والإنتاج الحيواني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        إنسان

        كفايه البترول طلعت الدوله مديونه 2 مليار دولار من الشركات الصينيه. و ده المعلن. ياربي في الزراعه حا تتطلع البلد مديونه كم. لسه ما حا تتعلم انو الصينيين ما دخلو بلد و صلحو اقتصادها. ولا عندك مارب اخري.

        الرد
      2. 2
        أب لمبة

        ما دايرين مستثمرين اجانب
        اذا الحكومة عاجزة عن النهوض بمجال الزراعة بدون اعطاء الاراضي للاجانب او جلب مستثمرين اجانب عليها التنحي
        بلا جاز بلا زفت

        الرد
      3. 3
        سامي السوداني

        شبعنا من الكلام والتنظير ومعروف للجميع امكانات السودان المائية والارض الخصبة لكن بكل اسف خلال 27 سنة لم نرى نهضة زراعية او اكتفاء ذاتي او تحقيق اي حلم من الاحلام او الشعارات الزائفة ، تراجعنا للخلف في كل المجالات ( التعليم تم تدميره ويلاحظ ان الاهتمام بالكم لا بالكيف ) الرياضة لا توجد انجازات تذكر ! الطيران تم تدمير الناقل الوطني ، الاسطول البحري لم يتبقى شيئ وحسب معلوماتي اخر باخرة متبقية كانت معروضة للبيع واحتمال تم بيعها ولم تعد موجودة ! السكة حديد اين هي اليوم ? …..الخ ( السيد الرئيس ، السادة المسؤولين ، الوطن امانة ، الشعب امانة ، فلا تخونوا اماناتكم واعلموا ان الدنيا ساعات وايام وشهور وسنوات ستنقضي سريعا ، ازرعوا الخير وصححوا اخطاؤكم قبل فوات الاوان ، اللهم اصلح حال بلدنا رسائر بلاد المسلمين وألف بين قلوب الحكام والمحكومين ، اللهم امين ( وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )

        الرد
      4. 4
        كابوس أبو ساطور

        لصوص عملتوها بزنس وقصور
        والاشكالية الكبري إنكم اتيتم بإسم الإسلاميين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *