زواج سوداناس

مجلس الوزراء يصادق على تقرير مفوضية العون الإنساني


مشاعر الدولب

شارك الموضوع :

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري الذي ترأسه النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، على تقرير مفوضية العون الإنساني للعام 2015م قدمته وزير الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس، عمر محمد صالح، أن التقرير أشار إلى التزام المفوضية بتنفيذ خططها وبرامجها في إطار مفاهيم ومتطلبات العمل الطوعي والإنساني محلياً وإقليمياً ودولياً.

ونبه إلى أن العام الماضي شهد إعداد مشروع قانون مفوضية الشؤون الإنسانية، لمواكبة التعديلات الدستورية، ومراجعة خطة الاستجابة الإنسانية التي تشمل 349 مشروعاً بتكلفة مليار دولار.

وأشار صالح إلى إعداد رؤية حول سياسات الانتقال من برامج الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى برامج إعادة التعمير والتأهيل والتنمية، بجانب تطوير مركز الإنذار المبكر، بما يعزز دوره في توفير معلومات الطوارئ وتقوية آليات التنبؤ.

وأكد البدء في إجراء مسوحات ميدانية لوضع خارطة للاحتياجات الإنسانية بالسودان، بهدف توجيه وزيادة فاعلية تخصيص الموارد الإنسانية، فضلاً على إرسال عدد من قوافل المساعدات للمناطق المتضررة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، التي استهدفت نحو 230 ألف أسرة.

ووجَّه مجلس الوزراء بالاستفادة من الجامعات ومراكز وكليات دراسات المجتمع والسلام، مؤكداً أهمية التنسيق بين المركز والولايات لضمان وحدة الفهم بين العاملين في الحقل الإنساني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *