منوعات

مواطنون بحي كوبر ينفذون وقفة احتجاجاً على بيع ميدان الرابطة والمعتمد ينفي


نفّذ عدد من مواطني حي كوبر (عمر الختار)، وقفة احتجاجية بميدان الرابطة بالحي صباح أمس، وذلك بعد تلقيهم أنباءً تفيد ببيع الميدان.
وقال سكرتير رابطة كوبر السابق خضر مختار مرسال لـ (الجريدة) أمس، إنهم تفاجأوا بأخبار تفيد بأن الميدان تم بيعه لجهة ما، مما دفع عدداً من سكان الحي غالبيتهم من الشباب لتنفيذ وقفة احتجاجية سلمية لرفض تلك الخطوة والمحافظة على الميدان باعتباره منفذاً للنشاط الرياضي.
وأضاف أنهم في المكتب السابق للرابطة حاولوا في العام 2010م تسجيل الميدان، ولم يتمكنوا من ذلك الى حين انتهاء دورة المكتب، وطالب بتسجيل الميدان.
وفي السياق أفاد رئيس القطاع الرياضي لشباب كوبر حسن محمد احمد بأن معتمد بحري سجل زيارة للميدان وخاطب المحتجين وأبلغهم بأنه كان هناك اتجاه لبيع الميدان إلا أن المحلية أوقفتها، وشدد حسن على وقوف اهالي كوبر وتضامنهم في اي وقت لمناهضة بيع الميدان والمحافظة عليه.
وطالب عدد من المواطنين معتمد المحلية بحل اللجنة الشعبية وهتفوا ضدها، وسلموه مذكرة تحمل توقيعات بعض المواطنين الرافضين للجنة التي وصفوها بالمقصرة في عملها.
يذكر أن ميدان الرابطة بكوبر يرجع تاريخه الى ستينيات القرن الماضي، وهو من أقدم الميادين لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بمحلية بحري.

الجريدة