الدخول | النسخة الكاملة
الرئيسيةالأخبارالمقالاتالفيديوزواجوظائفالطب البديلالعقاراتالمنتديات إتصل بنا


طب وصحة

7 وصفات عربية لعلاج الزكام ونزلات البرد



عطس- زكام


شارك الموضوع :

لى الرغم من تطور الطب، ما زال العلاج بالخلطات الطبيعية يستخدم حتى اليوم، ومنها خلطات وعلاجات نزلات البرد والرشح والزكام. إليكم قائمة ببعض هذه العلاجات الطبيعية:

1. العسل

يعتبر العرب، كباقي مستخدمي العلاجات الطبيعية حول العالم، العسل كواحد من أكثر العلاجات السحرية استخداماً، ولا تخرج أمراض الرشح والزكام عن القاعدة. يمزجون العسل بالحامض من أجل التخلص من هذه الأمراض.

2. الثوم

يستخدم العرب الثوم لعلاج الرشح والأنفلونزا. وينصحون بمضغ فصوصه. لكن التحذير يبقى من المبالغة في تناوله لأنه يسبب الإسهال.

3. الخلطة التونسية

يتسخدم التونسيون خلطة “تيزانا”. وهي خلطة مكونة من الزنجبيل والليمون والإكليل والنعناع وزيت الزيتون وقليل من السكر. وليس من الضروري توفير كل المكونات، لكن كلما تم استخدامها كلها كان أفضل.

4. الطريقة الجزائرية

خلطة “تيزانة” موجودة في الجزائر كذلك. وينصح الجزائريون المصاب باستخدام زيت الزيتون والعسل، وشرب الزعتر واستخدام زيت نبتة الضرو كذلك.

5. الزعتر المغلي

يعتبر العرب في أكثر من دولة الزعتر علاجاً فعالاً للسعال والرشح. وينصحون بغليه وشرب المحلول.

6. الزنجبيل

يمكن في دول عربية استخدام الزنجبيل من أجل علاج الأنفلوانزا. ويمكن تحضير شاي مكون من قطعة كبيرة من الزنجبيل والعسل ونصف ليمونة وبعض الماء وغلي المكونات واحتساء الشاي ساخناً.

7. زيت الكافور

إضافة إلى فوائده في علاج الروماتيزم وآلام العضلات والأعصاب. ينصح العرب باستخدام زيت الكافور عند الإصابة بنزلات البرد. فيمكن تدليك منطقة الصدر بهذا الزيت. أو إضافة قطرتين منه إلى كمية من الماء المغلي واستنشاق البخار.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


  0 |

كتابة تعليق