أبرز العناوينمنوعات

السودان تحطم رقمًا قياسيًا كان مسجلاً باسم مصر: لم نعد زعيمًا عالميًا بلا منازع


أصدر علماء جامعة ميامي بيانا مثيرا، وفق ما نشره موقع sputniknews.

ووفقا للبيان: «ليست مصر زعيما عالميا بلا منازع في عدد الأهرامات، بل توجد في العالم دولة تتفوق على مصر في هذا المضمار».

وتوجد في مصر -بحسب البيان- 118 منشأة عجيبة على شكل هرم، في حين يتجاوز عدد المنشآت المماثلة الموجودة في السودان الـ150، حسب البيان.

ويعتقد العلماء الأمريكيون بأن عددا كبيرا من الأهرامات الأخرى يقع في باطن الأرض بالسودان، والأغلب ظنا أنه لم يتم اكتشاف معظمها حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن ما أعلنه علماء جامعة ميامي لم يدهش البحاثة الذين يعرفون أن مصر القديمة كانت تبني أهرامات خارج مصر أيضا في منطقة تمتد في جنوب السودان إلى العاصمة السودانية الحالية الخرطوم.

المصري اليوم


‫16 تعليقات

  1. شفت اللؤم والتطاول والادعاء الكاذب فى نهاية الخبر؟ يعنى سيادتهم الفراعنة جاءوا من مصر ليبنون اهرامات فى السودان!!!!!!

    1. السودان تحطم !!

      وأنا من ده كلوو ….يقهرني تأنيث السودان ” السودان تحطم ”

      يا إدارة كان يجب أن تكون صيغة العنوان ” المصري اليوم تنقل خبرا بعنوان : السودان تحطم

      حتى لا تقهرونا

      1. ياساخرون و الله انا برضو زيك تقهرني تأنيث السودان قهرا حد انقطاع النفس من قبل المصريين بالتحديد يعني مصر انثي السودان لازم يكون انثي ما نحن تابعين ليهم حتى في بناء الاهرامات ، النيل يجري من الجنوب الى الشمال لكن الاهرامات تبنى من الشمال الى الجنوب ، فبركة حتى للتاريخ الذي يعرفه كل العالم إلا اولاد بمبة كشر . ثم يا ناس النيلين انتو قاعدين قطع و لصق بس ، عدلوا العنوان و صلحوا الغلط ياخي …. السودان راجل و لو كره المصريون.

        1. 100 * ***
          لاااايك …يا الهادي

          للأسف الموقع حرمنا من الرموز …ومن مربع الإعجاب

          أخاف بكرة يقفلوا باب التعليقات بالضبة والمفتاح

          ولا رأيكم شنو يا إدارة ؟

      2. العفو يا شباب ، التأنيث هنا ليس للسودان وانما لكلمة الدولة ولغويا هي الصجيج .. اما اذا كان يكتب بلد فيجب التذكير كما ورد في القرآن لا اقسم بهذا البلد .. والهم اجعل هذا بلدا امنا .. وغيرها .. اما دولة السودان فهي مؤنثة وجمعها جمع تكسير دول .. وما تخلوا الهوشة تاخدكم ..
        وغيره محمودة وليست مذمومة

  2. الرجل الأبيض لا يريد أن يعترف بأن الأفريقي الأسود يمكنه أن يبني حضارة عظيمه كحضاره كوش في السودان
    الأهرامات في السودان تختلف تماما عن الموجودة في مصر من حيث الشكل و الحجم. .. لكن بالرغم من لوي عنق الحقائق ستظل مملكه كوش تبهرهم

  3. ههههههه طيب هم نسوا ياخدوها كلها لمصر بعد ما بنوها في السودان عشان شكلهم ما يبقى وحش للدرجة دي
    طبعا هم برضوا جوا وحفروا نهر النيل من يوغندا واثيوبيا مرورا بالسودان عشان تصلهم مية شراب في مصر
    اعلام يجيد الادعاء ولكنه بقدر غباءه يغفل عن فطنة القاري.

  4. التعليقات علي هذا الخبر تكون أكثر فائده لو تمت في موقع “المصري اليوم” مصدر الخبر..حتي يعلم جميع المصريين أنهم متطاولين و مخدوعين
    فلنذهب جميعاً الي مصدر الخبر للتعليق في صفحة “المصري اليوم”.. ونفضح تطاولهم وجهلهم

  5. نحن من بنى الإهرامات ونحن الفراعنة وسوانا رومان وبطالسة ومماليك وعرب ونحن من حكم مصر في أقدم القدم ولم تحكمنا، وكلمة فيرأون بلغتنا نحن البجا مستخدمة حتى اليوم وتعني الزعيم ونفرتيتي تعني المرأة الجميلة ونفر تعني المرأة ونفر تاري بالتالي أيضا إسم بجاوي، يللا بلا لمة، وأؤكد لكم أن تحت رمالنا مئات مئات الإهرامات ولنا آثار فرعونية في مناطق لم يسمع بها المصريون ولا الحكومات السودانية.. إيش رأيكم؟؟؟ بس أوعى الحسد يخليهم يحاولوا يؤذونا كما فعلوا دوما.. كثير من الدراسات أثبتت أن البجا هم الفراعنة.

  6. الحكاية شنو كل واحد ينظر في السودان هذه الايام ايضاً هنالك تقرير لعالم ايطالي قال اصل البشرية من السودان وانه لاتوجد سلالة متواصلة للاجيال وتحمل جينات وراثية إلا في السودان يعني المصري والصيني والروسي والهندي والكميروني من السودان…!!

  7. وتجدر الإشارة إلى أن ما أعلنه علماء جامعة ميامي لم يدهش البحاثة الذين يعرفون أن مصر القديمة كانت تبني أهرامات خارج مصر أيضا في منطقة تمتد في جنوب السودان إلى العاصمة السودانية الحالية الخرطوم.

    اقتباس ..

    خبيثة هذه الجملة .

  8. أين علمائنا الأثريين .. أين مؤرخننا .. أين المهتمين بالآثار .. أين آثارنا المكتشفة ومكدسة بالمستودعات بحجة أنه لا يوجد مساحات لعرضها والسودان بلد مساحته …. الله المستعان………………………..

  9. يا ساخرون فعلا برمجة المقع القديمة كانت افضل وكان يجب تطويرها لتكون متجاوبة بدلا عن هذه البرمجة الجديدة العقيمة و الموقع ده wordpress و من السهل ارجاع ال plugin بتاع comments القديم

  10. خصوصا ايقونة الزول البطلع لسانو و امكانية تنسيق النصوص وتلوينها و كان هناك حتى خيارات لتنسيق الشعر والقصيد.

  11. يا هباني سلام
    الموقع ده موقع تابع لإذاعة روسية و دخلت الموقع ده و قريت الخبر ده و هم زاتو ناقلين الخبر من موقع بريطاني. .. الفقرة الاخيره دي ما مكتوبه .. يعني ناقل الخبر المصري هو من قام باضافته

  12. وفيتوا وكفيتوا يا شباب .. كنت عايز ارد على انهم باي طريقة يدخلون ولو جملة تقلل من الشأن السودان كقولهم ان المصريين كانوا يبنون اهرامات خارج مصر ولكن اجبتم ولغبائهم لم يسألوا انفسهم كيف للفراعنة ان يكونوا من اهل مصر ويبنوا خارج مصر اكثر من مافيها ونسوا الخبر او هم قصدوا بهذا الخبر خلق بلبلة لما نشره السويسري ان الاهرامات في السودان اقدم مما في مصر .. وساعتها ثارت ثارة ولاد بميبة كشر ولم يرضوا التاريخ