سياسية

علماء السودان تطالب المعارضة بالكف عن نشر الإشاعات


طالبت هيئة علماء السودان، المعارضة السودانية بشقيها المدني والمسلح، بالكف عن نشر الإشاعات والأكاذيب والتخرصات وإثارة البلبلة في المجتمع السوداني، نافية صحة البيان المنسوب إليها الذي بثته المعارضة في مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن الدعوة لخروج على الحاكم .

وقال بروفسير محمد عثمان صالح، رئيس الهيئة، في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، إن البيان المعنون باسم الهيئة الذي تداولته مواقع التواصل مؤخراً لا يمت للهيئة ولا الرابطة الشرعية بصلة، ووصفه بالملفق من أعداء الأمة والمتربصين بأمنها واستقرارها .
وجدّد موقف الهيئة الثابت من دعوتها بعدم الخروج على الحاكم إلا إذا منع إقامة الشرائع الدينية طبقاً لكافة المذاهب الدينية، مشيراً إلى تواصل دور الهيئة المحوري في تقديم النصح والمشورة للحكام لمنع كافة أساليب الفساد، وضرورة ردع المفسدين في الأرض مع الحل السريع لكافة المشكلات الاقتصادية المرتبطة بمعاش المواطنين .

وشدّد صالح على ضرورة تولية القوي الأمين في مواقع الحكم المختلفة، فضلاً عن حسم القضايا التي وردت في تقارير المراجع العام أوتلك التي ترفع للنائب العام والسلطة القضائية وذلك بالسرعة المطلوبة .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. عجبا لك يا رئيس هيئة علماء السلطان… اقترب الوعد الحق وعما قليل تلقى الله فبأي وجه تقابله… وهل منعت حكومة الدمقراطيه التى خرج عليها حزبكم المشئوم من اخوان الشياطين شعائر الدين حتى تخرجون عليها وتستلموا السلطة بذلك الانقلاب الغاشم… خسئت والله يامن تبيع دينك بدنيا غيرك…يا حكومة المكاسين …يا من انتم شرا من الزناة كما اخبرنا نبي هذه الامه..

  2. والله والله والله انتم لستم بعلماء واشك في أنكم سودانيين إلا ترون حال أمة محمد يا من تدعون زورا وبهتانا بأنكم هيئة علماء المسلمين ، ارحموا المسلمين من فتاواكم يرحمكم الله واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله.