سياسية

إبراهيم السنوسي: لا نسعى لإسقاط النظام والعصيان المدني فاشل


قال حزب “المؤتمر الشعبي”، أن حزبه والمتحالفون معه من المعارضة لم يشاركوا في العصيان المدني الأخير والذي وصفه بالفاشل، واعتبر أن مسيرة الحوار الوطني، الذي تم الإحتفال بمخرجاته أكتوبر الماضي، لم تكتمل بعد، وأن مخرجاته الآن بصدد التنفيذ.
وأوضح الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، ابراهيم السنوسي في تصريحات لوكالة “قدس برس” أنهم في المؤتمر الشعبي وحلفائهم في أحزاب المعارضة، لم يكونوا من الداعين للعصيان المدني، ولم يشاركوا فيه، وهو قد فشل وانتهى”، وأضاف: “نحن لا نسعى لإسقاط النظام، ومشاركتنا في الحوار الوطني هدفها إيجاد حلول للسودان واستقراره، ولحل مشاكلنا بالحسنى وليس بالعصيان المدني”.
يذكر أن البلاد شهدت عصياناً مدنياً لمد ثلاثة أيام دعى له ناشطون وانضمت له بعض أحزاب المعارضة، وذلك احتجاجاً على الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخراً ورفعت بموجبها الدعم كلياً عن الأدوية، والكهرباء والوقود وسلع أخرى.

صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. طيب..أنت الناجح..
    أشك أن تصريحاتك تمثل توجهات شباب الشعبي..
    فالننتظر نتائج حراك الشباب التلقائي ونتائج حواركم هذا..أيهم سيصيب سهمه الفيل في مقتل..

  2. على المستوى الحزبى انتم شريك أصيل لما وصل إليه البلد ولن يعفي الشعب لكم ولا التاريخ وعلى لمستوى الشخصى لقد بزلت جهد كبير فى أن تكون نسخة من شيخك وفشلت لبس لأن شيخك كان جيد بل لأن النتيجة كانت نسخة أسوأ من اصل سئئى

  3. الكيزان ملهم منافقين وكذابين لدرجة تفوق التصور
    تفرجت للتو على فيديو يقول فيه العكس و انهم يريدون اسقاط الاسلاميين من السلطة كما اتوا بهم
    طبعا الخطة العامة والانقسامات السرطانية الكاذبة والخطة ب والخطة ج حقتم مكشوفة كلها والعبوا غيرها الوطني والشعبي بالضبط زي اولاد الكاذب المهدي ده في الحكومة و دي في المعارضة قبح الله وجوههم اجمعين