عالمية

تقرير: دونالد ترامب يحجب عددا كبيرا من الأمريكيين على تويتر


يعد دونالد ترامب من أكثر رؤساء العالم استخداما لموقع تويتر، فقبل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وهو يستخدم الموقع من أجل التواصل مع أنصاره وشن هجوم على معارضيه وانتقاد بعض الأفعال والسياسات، كما كانت أغلب التصريحات المثيرة للجدل تخرج من حسابه على تويتر.

وكشف تقرير حديث من موقع “ديلى دوت” الأمريكى، أن الرئيس الأمريكى المنتخب الجديد “دونالد ترامب” حجب عدد كبير من المستخدمين الأمريكيين من رؤية منشوراته والتفاعل معها بأى شكل من الأشكال على تويتر.

وخلال الفترة الماضية هناك عدد كبير من مستخدمى تويتر بالولايات المتحدة الأمريكية والمعارضين لسياسات دونالد ترامب الذين قالوا إنه حجبهم من الرد أو مشاهدة تغريداته بعد انتقادهم له.

وذكر التقرير أن هذا الأمر غير مقبول من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه سبق وقال “سأكون رئيسا لجميع الأمريكيين” وأسلوب الحجب لا يتوافق مع هذه التصريحات بألا شكل من الأشكال.

جدير بالذكر أن هذه ليست المشكلة الأولى التى يسببها موقع تويتر للرئيس الأمريكى المنتخب الجديد “دونالد ترامب” فخلال الفترة الماضية نصحه البعض بالكف عن استخدام الموقع وحذف حسابه رسميا حتى لا يتسبب فى مشكلات جديدة بسبب تغريداته المتطرفة.

وتعرض أيضا لانتقادات بعد استخدام تويتر فى السياسة الخارجية، عن طريق كتابة تغريدة ضد السياسة التى كان يتبعها “باراك أوباما” مع كوبا.

اليوم السابع