سياسية

الخارجية تُرحِّب بإعلان أميركا استقبالها وفد الجامعات السودانية


أعلن وكيل الخارجية السفير عبدالغني النعيم، يوم السبت، ترحيبه بإعلان الولايات المتحدة الأميركية عن استقبالها لوفد عمداء الجامعات السودانية بقيادة وكيل وزارة التعليم العالي أزهري عمر عبد الباقي، في يناير القادم، وبعودة منح فل برايت للدراسات العليا.

وقال وكيل الخارجية، إن هذه خطوة كبيرة ومهمة في مسار العلاقات بين البلدين لما هو معلوم من أهمية العلاقات التعليمية والثقافية، في زيادة التفاهم والتواصل بين الشعبين ولدور الدبلوماسية الثقافية في تطوير العلاقات بين البلدين، بما يحقق المصالح الثنائية، والتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يُذكر أن المبعوث الأميركي السفير دونالد بوث ووكيل التعليم العالي قد أعلنا، في 30 نوفمبر الماضي عن زيارة مديري الجامعات وعودة المنح الدراسية الأميركية للسودان، طبقاً لبرنامج فل برايت.

القيادة الرشيدة
وفي منحى آخر، قال وزير خارجية دولة الفاتيكان بول غالاغر، يوم السبت، إن السودان رغم ما يواجهه من صعوبات خاصة في ما يتعلق بالاضطرابات في جواره ظل مستقراً ومتماسكاً. وأشاد بنهج القيادة الرشيدة، وتمكنها من إدارة الشأن السوداني بالحكمة.

والتقى، يوم السبت، وزير الخارجية السوداني أ.د.إبراهيم غندور، ضمن زيارته الحالية لإيطاليا بوزير خارجية دولة الفاتيكان السيد بول غالاغر.

وحسب تعميم صحفي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر، فإن وزير الخارجية السوداني قدم خلال اللقاء شرحاً لتطورات الأوضاع في السودان، خاصة في ما يلي مخرجات الحوار الوطني، واستعرض جهود السودان لإرساء السلام والاستقرار داخل السودان وفي محيطه الإقليمي.

وأضاف أن اللقاء تناول الأوضاع بدولة جنوب السودان، حيث أعرب الجانبان عن قلقهما لما آلت إليه الأوضاع هناك، متمنييْن أن تشهد الدولة الوليدة استقراراً يحقن دماء شعبها ويقوده إلى بر الأمان.

واتفق الجانبان على أهمية التواصل عبر اللقاءات لتبادل وجهات النظر وتعزيز الفهم المشترك بين الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ترحب ؟؟؟؟؟
    بعد الحصاااار ترحب
    كلام عجيب!!!!
    طيب مبارك عليكم
    الحصار ٣٠ سنه تانيه