سياسية

الحاج آدم من زريبة الشيخ البرعي: “الزول الما بنتج ما يشتكي”


بشَّر ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية، د.الحاج آدم يوسف، بوفرة الإنتاج الزراعي لهذا الموسم، حتى أن المنتجين يشكون من تدني الأسعار. ونصح الذين يشكون من الغلاء في المدن بالعودة إلى مناطق الإنتاج. وأضاف “الزول الما بنتج ما يشتكي”.

وأكد يوسف، لدى مخاطبته ختام فعاليات معسكر الحركة الإسلامية في منطقة زريبة الشيخ البرعي بمحلية أم دم حاج أحمد بشمال كردفان، أكد أن زيادة الإنتاج هي الحل لكل المشكلات الاقتصادية، مبيناً أن وفرة الإنتاج الزراعي هي التي تكافح غلاء الأسعار، وليست الشكوى والتذمر.

ولفت إلى أن الذين ينتجون في مناطق الإنتاج الزراعي يشكون من قلة أسعار منتجاتهم، بينما هناك من ليست له أي مساهمة في الإنتاج ويطلب تدني الأسعار.

فتح الأسواق

ودعا الحاج آدم الدولة إلى ضرورة فتح أسواق لتسويق المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية، ومختلف المنتجات السودانية الأخرى دعماً للمنتجين. وهاجم يوسف بضراوة المهاجرين نحو إسرائيل بحثاً عن دعم سياسي أو فرص للعمل وترك خيرات السودان وإجماع أهله. وقال “هم يهاجرون إلى إسرائيل والطاغوت، ونحن نأتي إلى زريبة الشيخ البرعي طلباً لمرضاة الله ودعاء الصالحين”.

وأكد أن أعداء السودان لا يعجبهم إجماع أهله عقب نجاح مؤتمر الحوار الوطني وإصدار الوثيقة الوطنية.

وأضاف “نقول لأعداء السودان موتوا بغيظكم”، فمسيرة الحوار مضت باتفاق القوى الوطنية من الأحزاب الحادبة على مصلحة الشعب واستقرار ونهضة البلاد.

وقد شهد ختام معسكر الحركة الإسلامية الذي استمر لثلاثة أيام بمحلية أم دم حاج أحمد شهد توزيع حقائب عيادات مسجدية وشهادات دورات تدريبية.

مرحلة جديدة

وأعلن د.الحاج آدم، أن السودان على أعتاب مرحلة جديدة من عمره بحلول العام المقبل، حيث سيشارك جميع أبناء السودان في مؤسسات الحكم التنفيذية والتشريعية بالمركز والولايات، تنفيذاً لوثيقة الحوار الوطني إيذاناً بعهد التنمية والسلام الشامل.

وامتدح جهود الشيخ الفاتح الشيخ عبدالرحيم الشيخ البرعي، في إرساء تعاليم القرآن الكريم ونشر علومه، وتزكية المجتمع السوداني من خلال جليل الفضائل والآداب النبوية، مشيداً بماظل يقدمه شيوخ الطرق الصوفية في كل ولايات السودان، ومنطقة زريبة الشيخ البرعي على وجه الخصوص.

وأعرب الشيخ الفاتح البرعي شيخ الزريبة عن لقيادة الحركة الإسلامية لاختيارها الزريبة لإقامة هذا المعسكر، وقال إنهم سيظلون سنداً للدين وقيادة البلاد.

شبكة الشروق


‫6 تعليقات

  1. والله التحيه لهذا الكلام
    والمطلوب الانجاز بقوة
    2017 الزراعه هي الحل ان شاء الله
    كل القوه جوه مناطق الانتاج
    اي وزير يتوجه لمنطقه زراعيه يكون الوالي لها
    توفير اليات زراعيه تقاوي مشاريع كهرباء
    استدعاء الشباب العاطل بتمليكهم مشاريع مع مساعدتهم
    دعوه للمغتربين وتسهيلات مغريه واراضي زراعيه واعفاءات جمركيه للاليات والسيارات
    ارموا الطوبه الاولي والبناء بتم
    ارموا الطوريه الاولي والخضره بتعم
    الطوبه الاولي ماسكها شيطان اقتلو الشيطان بالتوكل ع الحي القيوم
    البدايه جهد وجهاد والختام حصاد وانتاج بحول الله
    لا للمدن حباب مناطق الانتاج
    السودان يمتلك مقومات الدوله العظمي
    اراضي شاسعه صالحه للزراعه ماء ايادي عامله
    الزراعه هي الحل
    سالو المليادير اسامه داؤد الخليفه عن اكبر مشروع رابح قال بدون تردد الزراعه

    1. أخي الجعلي الحر الرأي، باين من كلامك أنك رجل طيب وحسن الظن، لكن طيبتك وحسن ظنك ليس في محله مع هؤلاء، فالتجارب العملية التي قام بها الآلاف من الناس أثبتت أن الطغمة الحاكمة هذه تشن حرباً بلا هوادة على الإنتاج والمنتجين والمصدرين، وذلك بفرض جبايات لا يمكن معها تحقيق أي أرباح تشجع المنتج على الإستمرار في الإنتاج أي كان نوعه. فالله المستعان عليهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من حارب الإنتاج وخاصة الذين حاربوه بسوء نية، وبهدف التربح من الإستيراد والذي لا يدفعون مثل غيرهم ضرائبه وجماركه. اللهم عليك بكل من دمر الوطن والمواطنين، أو ساعد في ذلك، حاكماً كان أو معارضاً أو عدواً من الخارج أو من الداخل، اللهم عليك بهم جميعاً فإنهم لا يعجزونك.

  2. اشتغلنا وزرعنا و صدرنا انتاجنا و جاء عائد الصادر لغفتوهو بي شركاتكم بااااااارد. اتخارج انت و عصابتك نحن بصيرين علي روحنا لا صغار ولا خاملين. انقلع ورينا عرض اكتافك

  3. لابد من ترسيخ مفهوم العمل الحر وحب الخير للناس وللوطن اجمع عملا بالحديث (حب لأخيك ما تحب لنفسك ) لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه . وبذلك يكون التكافل بين الناس والتسابق في العمل والخيرات ويعم الخير للجميع بعيدا عن المناكفات والاجندات الخفية … فالنعفوا ونصفح … ان الله مع الصابرين والعافين.

  4. أرفعوا ايديكم ياكيزان بصورة كاملة عن دائرة اﻹنتاج الزراعي في البلد وستفرج وتنتج وتثمر جنات وحدائق وأعنابا إن شاءالله..

  5. الانتاج ده الدوله بتسهليهو ولا المساله طلب المستحيل ليكون زريعه يخارجوبيهاالناس من المدن. سمعناانه المزارعين حيردواالقروش الاستلموهامن البنوك عشان يبدوازراعه محصول القمح وبداوافعلياولكن المفاجاه انه ري مافي الترغ فاضيه من المويه وبعدده يقوليك امشوا. انتجوا ياجماعه الزول ده خرف عديل ولاشنو