عمر الشريف

عمر الشريف: النسبة المئوية فى الحضرة البشيرية


تعلمنا فى المدارس بمادة الرياضيات أن النسبة المئوية هى طريقة تعبير عن عدد على شكل كسر من المائة ويرمز لها (%) وتعريف النسبة المئوية حسب إستنتاجى هو مقياس نسبة شىء معين أو عدد من جملة أشياء متشابة أو مختلفة عن بعضها بحد أقصى 100 من المجموع الكلى لتلك الأشياء أو الأعداد . أحيانا خبراء الإقتصاد أو مشرفى الإنتخابات يرفعون السقف الأعلى للنسبة 100 الى حدود 300 درجة فى أقصى الحالات . مثال يقول لك إرتفعت الأسعار بحدود 200 فى 100 وتكتب هكذا (200%) ذلك دليل على الإرتفاع المبالغ فيه أى أن سعر السلعة زادت مرتين . ومثال آخر يقول لك تم الإنتخاب فى الدائرة كذا بنسبة 120% مثلا دليل على المبالغة لان العدد الكلى لتلك الدائرة رشح الشخص المنتخب وزاد عليه عدد وهمى بزيادة 20% وهكذا.
بالآمس طالعنا بعض الصحف ووسائل الإعلام التى ذكرت بأن الرئيس البشير إفاد بأن الإعتصام فشل بنسبة مليون ( 1000.000%) أى محاسبيا أن جميع الشعب السودانى بمافيهم الأموات والمواليد القادمين فى المستقبل بمشاء الله فى الأعوام القادمة بحيث أن كل مواطن سودانى يعادل 100 شخص جميعهم مؤيدين للحكومة بما فيهم أصحاب الدعوة ولم يستجيبوا لدعوة العصيان المدنى الذى إقترحه ونفذه بعض شباب الوطن من أجل تخفيض زيادة الأسعار وخاصة الدواء والحالة التى وصل لها السودان . هذه النسبة الجديدة تحتاج لعلماء و خبراء ومحللين ومستشارين ووسائل إعلام لتفهم شعوب العالم أجمع تلك النسبة لان الشعب السودانى يعلمها علم اليقين وهو فى موقع الحدث أومتابع من الثقات والأقرباء .
السيد الرئيس هل لنا بمعرفة نسبة الغلاء فى السودان بناءا على المقياس البشيرى الجديد وهل لنا من معرفة نسبة الفساد و كذلك موقع السودان بالنسبة لدول العالم من ناحية الإقتصاد والتعليم والصحة والزراعة والصناعة والطرق والمواصلات والكهرباء والماء وكم تبلغ إستثمارات التنفيذين فى الداخل والخارج وكم من مسئول يحمل جواز دولة أخرى وينتمى الى هذا الوطن وظيفيا ووووووووو تفوق واوات الفاتح جبرة لخط هيثرووووووووووووووو.
السيد الرئيس هل لنا من معرفة كم شخص نفذ هذا العصيان ؟ أم تلك الثلاثة أيام كانت إجازة رسمية للشعب كهدية من الحكومة لصبره وتفهم وتقبل هذا الشعب للزيادات الأخيرة بدليل ذهابكم الى دولة الأمارات العربية وأنت قادم من مؤتمر خارجى وشعبك يعانى عدم توفرالدواء رغم الأسعار الجديد التى تراجعت عنها الحكومة فيما بعد . إذا كان تلك النسبة صحيحة فهذا شىء يدعو للفخر بشخصكم وحكمكم ويجب عليكم مكافئة هذا الشعب المخلص وأقل شىء أن يوزع له الدواء مجانا .
السيد الرئيس وفقك الله لزيارة عدة عواصم عربية وأفريقية وأجنبية وتم إستقبالك فى صالات كبار الزوار وسار موكبك بأوسع وأجمل الطرق وسكنت فى أرقى الفنادق ومن شرفتها تنظر الى العمران الحديث العالى والى الطرق الواسعة المنظمة والإنارة الليلية التى لا تعرف إنقطاع وربما إطلعت على التكنولوجيا فى تلك الدول لراحة وخدمة مواطنيها وزرت بعض المستشفيات ودور التعليم والأسواق التى تتوفر فيها الخدمات الراقية و كل ما يخطر على البال فهل سألت نفسك أين نحن من هذا ؟؟؟ كلها أشياء ممكن أن تتحقق إذا حاربنا الفساد وتعلمنا الوطنية وأخلصنا النية . أغلب الرؤساء والوفود الذين زاروا السودان كانوا يتمنوا فى بلدهم مثل نهر النيل والأراضى الزراعية الخصبة والثروة الحيوانية المتنوعة وطيبة وصبر الشعب السودانى وهى أشياء وهبها الله لبلدك وشعبك وهى لا تشترى بالمال وإنما بفضل الله والله ذو الفضل العظيم . فهل حسبت ما نملك بطريقة النسبة المئوية البشيرية حتى نصل الى مصاف الدول المتقدمة .