سياسية

الحاج آدم من زريبة البرعي: ببركة القرآن بلدنا محروسة


أنهى القيادي بالحركة الإسلامية السودانية، ممثل الأمين العام، الدكتور الحاج آدم يوسف، زيارة إلى منطقة الزريبة بمحلية أم دم حاج أحمد، في ولاية شمال كردفان، وتفقد حفظة وطلاب القرآن الكريم بخلاوى الزريبة وتعرّف على حفظهم للقرآن الكريم .

وكان يوسف قد قاد وفداً من الحركة الإسلامية السودانية، في إطار مشروع الهجرة إلى الله “الوثبة الثانية”، رافقه رئيس قطاع التنظيم، عبدالله يوسف، بجانب عدد من القيادات .

ووقف الدكتور الحاج آدم، على أوضاع حفظة وطلاب القرآن بزريبة الشيخ البرعي، وتفقد أماكن سكنهم، بجانب التعرف على المناطق التي أتوا منها لأجل حفظ القرآن الكريم، وتعليم النهج النبوي الشريف .

وامتدح الجهود التي ظل يبذلها الشيخ الفاتح الشيخ عبدالرحيم البرعي، لأجل نشر القرآن الكريم وعلومه بين مختلف أبناء الشعب السوداني، وأضاف” ببركة هذا القرآن بلدنا محروسة” .

وأكد الشيخ الفاتح الشيخ عبدالرحيم البرعي، خليفة الشيخ البرعي، بأن الزريبة ستظل مكاناً لإيقاد نار”التقابة” ليعم نور القرآن، مبيناً أن حفظة وطلاب القرآن يتوافدون إلى الزريبة من كل مناطق وولايات السودان المختلفة .

شبكة الشروق + وكالات


‫6 تعليقات

  1. الهجرة الي الله كيف يعني ؟

    هو سبحانه مش قال

    وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ
    صدق الله العظيم
    طيب اقرب من حبل الوريد ده يهاجرو ليهو كيف يعني

  2. ( الهجرة إلى الله ) و الحاكمية و ربط الأرض بقيم السماء مصدرها واحد ، و تستند على الخداع و ابتذال معاني الدين غشا و ظلما للعباد ، و عندها يكون الأثر ماسونيا في نفوس الشعب المسلم

  3. بلدنا ان شاء الله ربنا حارسها وبالقرآن محمية … لكن انتو يا كيزان بعيدين من الحراسة والحماية دي لأنو ربنا سبحانه وتعالي لا يحمي الظالمين الفاسدين …. بعدين انت شابكنا بلدنا بلدنا !!! انت قصدك السودان ولا بلدك تشاد ؟

  4. ايي شغلانة اول مايكون في تسميتها كلمة مشروع…اعرف طوالي الحكاية فيها مأكلة ولحس جد.
    هسي الشباب كلو هاجر لي برة.. وديل قالوا دايرين يهاجروا لي ربنا سبحانه وتعالى..
    طيب الهجرة لله عز وجل اولها ترك الذنوب والمعاصي والمهلكات وترك اكل اموال الناس بالباطل..
    الاسلام دا هو الدين الخاتم لربنا، عملتوه لينا حركة و حركتين، كانكم ما رضيانين بيهو زي مانزلو ربنا…
    والشغلانة لما تكون من قولة تيت فيها شركيات وكفر بواح عليكم الله غيرو اسمها للهجرة للدنيا والسلطان الزائل..

  5. مافي حاجة لحقتنا امات طه غيركم انتو وناس الزريبة تيس يطلع من الزريبة يعضيك في محلات بيعرفه هوا