منوعات

مبادرة طبيب شاب تتحول إلى مجمع طبي يقدم العلاج بالمجان


قرار الدكتور قرشي الطيب اختصاصي الجراحة بمعالجة المرضى والمحتاجين مجاناً، كان تجاوباً مع الأزمات الكبيرة التي واجهت الناس في الفترة الماضية، خاصة وأن كلفة العلاج والأدوية لم تعد في مقدور كثيرين، لكن الطبيب الشاب لم يتوقع أن تتحول المبادرة من مجرد عيادة في شقة صغيرة إلي مجمع طبي متكامل، يقدم خدماته العلاجية للمحتاجين من المرضى بالمجان.
وكعادتها دوماً مع أصحاب المبادرات الإنسانية، كانت آخر لحظة حاضرة، حيث التقت بصاحب المبادرة الذي حكى لنا تفاصيل حكاية مجمع (وأنا) الطبي بالخرطوم بحري شرق مستشفى أحمد قاسم.

استهل قرشي حديثه بالقول: هي مبادرة شخصية كانت بداياتها بشقتي حيث أقيم وحدي، فقررت أن استخدمها لتصبح عيادة لاستقبال المرضى من المحتاجين، خاصة بعد زيادة أسعار الدواء، وبحمد الله بدأت في تنفيذ الفكرة وسارت الأمور على أحسن ما يكون بمساعدة الوالدة الحاجة عائشة، التي كانت تقوم بخدمة المرضى من تقديم الأكل والشرب، تعاونها شقيقتاي الدكتورة إيناس الطيب والأستاذة ميسون الطيب.
ويمضي قرشي قائلاً: قمت بالإعلان عن مبادرتي الصغيرة على صفحتي الشخصية في الفيسبوك، وتفاجأت بالعديد من الداعمين، منهم مستر مسعود أحمد أختصاصي عظام وهو من وفر لنا بعد ذلك المكان في مجمع وانا الطبي من عيادات وغيرها، وكذلك طبيب المختبرات أحمد يوسف الذي دعم المبادرة بمعمل بكامل تخصصاته، وقد كان معي منذ بداية المبادرة وكنا نستقبل في اليوم الواحد أكثر من 30 مريضاً لم أكن أتوقع أن تتطور هذه المبادرة بهذا الشكل الكبير والملحوظ لتصل الى وسائل الإعلام، حيث تحدثت عنها العديد من الفضائيات منها قناة الجزيرة الوثائقية، وإذاعة وقناة الخضراء الفضائية، وشبكة راديو وتلفزيون لندن.

وعن التخصصات الطبية الموجودة بالمركز يقول قرشي: يوجد بالمركز اختصاصي جراحة ومسالك بولية، هو مستر إبراهيم أسد الله مدير مستشفى التركي، ومعنا مستر محمد حافظ إختصاصي عام مستشفى الخرطوم، والدكتورة عائشة حسن اختصاصية جلدية مستشفى النو، ومستر مسعود أحمد إختصاصي عظام، والدكتور محمد عثمان إختصاصي علاج طبيعي بأحدث الأجهزة، وكذلك آلاء وحنان إختصاصيتي نساء وتوليد وسامرين إدريس أحمد إختصاصي تخدير وأخذ العينات، وضحى محمد أحمد تمريض عالي، والدكتورة رويدا عبد الرازق اختصاصي معمل، ذلك وبالإضافة الى مجموعة من الأطباء ونواب الاختصاصيين يقدمون خدماتهم المجانية يومياً، من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وعن الأدوية التي تقدم لللمرضى؟ يقول قرشي: نحن نوفر الأدوية عبر مساهمات الخيرين وبعض الشركات الطبية.
ويختم صاحب المبادرة بقوله: نحن سعداء أن تجد مبادرتنا هذا النجاح عبر صحيفتكم، أشكر كل الفريق الطبي العامل بقيادة سعد نادر، وسامي التجاني، ومحمد خالد، والأستاذ الفنان علاء الدين (الدولي)، الذي أحيا لنا حفلاً خيرياً في امدر لاند لصالح هذه المبادرة والشاعر والفنان محمد أزهري.

الخرطوم: نشوة أحمد الطيب
صحيفة آخر لحظة


‫3 تعليقات

  1. بارك الله فيكم وجزاكم الف خير وإحسان وربنا يوفقكم في كل خطواتكم يارب .. وربنا يكتر من امثالكم

  2. جزاكم اللة خيرا وجعل ذلك في ميزان حسناتكم ونسأل المولى عز وجل أن يكون صنيعكم هذا من صنايع المعروف التى تقى مصارع السوء