عالمية

مسئول أمريكى: ترامب قد يقوم بزيارة لروسيا خلال السنة الأولى من رئاسته


لن رئيس الغرفة التجارية الأمريكية فى موسكو، ألكسيس رودزيانكو، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، قد يقوم بزيارة إلى روسيا خلال السنة الأولى من رئاسته.

وقال رودزيانكو فى حديث مع وكالة “نوفوستى” الروسية، : “إننا فى انتظار زيارة ترامب إلى روسيا، ولكننا لا نعلم متى ستحدث هذه الزيارة، بل ولا أحد يعلم ذلك، بإمكاننا فقط أن نتوقع ذلك. وأنا شخصيا أتوقع أنه سيلتقى بوتين أكثر من مرة واحدة خلال سنة رئاسته الأولى، وقد يكون أحد هذه اللقاءات خلال زيارته إلى روسيا.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية الأمريكية فى موسكو، أن “هناك بالتحديد فرصة لكى يحضر بوتين جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وقد يلتقيان خلالها، أما الزيارة إلى روسيا.. فمن غير المرجح أن يكون الأول بينهما خلال هذه الزيارة. يبدو لى أن إحتمالا مرتفعا جدا لأن يكون هناك أكثر من لقاء واحد بينهما.

يذكر أن المرشح عن الحزب الجمهورى، دونالد ترامب، قد فاز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية التى جرت فى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 8 نوفمبر عام 2016 الحالى، وستجرى عملية استلام مهام الرئيس الأمريكى المنتخب يوم 20 يناير من عام 2017 المقبل .