سياسية

الجيش يتمسَّك بوقف إطلاق النار إلى نهاية العام


جدَّدت القوات المسلحة السودانية، الإثنين، التزامها بقرار وقف إطلاق النار في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان إلى نهاية العام الجاري، امتثالاً لتوجيهات الرئيس عمر البشير، التي أعلنها إظهاراً لحسن النوايا، بمناسبة إصدار الوثيقة الوطنية للحوار الوطنية.
وقال وزير الدولة بالدفاع الفريق علي محمد سالم، الذي قدَّم بيان الوزارة بالبرلمان، الإثنين، حول الأداء للعام 2016م وملامح خطة 2017م، أن خطة العام المقبل تهدف إلى تأمين الأمن القومي.

وأضاف: “نستهدف رفع مقدرات القوات المسلحة وتجفيف مصادر السلاح خارج الإطار القانوني، والتركيز على المسائل المتعلقة بدول الجوار، مثل قضايا ترسيم الحدود”.

ولفت سالم إلى التأمين على مشروع التصنيع الحربي للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال شراكات محلية وإقليمية. وأكد نظافة العديد من المناطق التي بها تمرد بجنوب كردفان والأنقسنا بجنوب النيل الأزرق ومناطق البترول.

وأشار إلى السياسات العامة والقوانين التي نفذتها وزارة الدفاع والتشريعات المتعلقة بالقوات المسلحة ومقتضيات الربط والضبط بالنظام العسكري، مبيناً أن وزارته عملت على تطهير أكثر من 98 مليوناً من مساحات الألغام ومخلفات الحرب، مؤكداً حرص الجهاز الوطني على حظر الأسلحة الكيميائية لإنفاذ خطتها.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. الحكومة دايرة تشيل نفس
    لماذا لا تحاول الحكومة حل مشكلة جبال النوبة عن طريق التنمية واقامة المستشفيات و المدارس والطرق و التقرب من المواطنين و نيل رضاهم