سياسية

وزير الاعلام: اسألوا محمد عطا عن مصادرة الصحف


قال وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، أحمد بلال عثمان، إنه حزين لمصادرة الصحف، في وقت كشف عن مشاورات للاتفاق على صيغة تتسع فيها مساحة الحرية ولا تقل، وأكد ان اغلاق قناة امدرمان الفضائية، كان لعدم دفع الرسوم وعملها دون ترخيص، موضحاً أن القناة يمكنها معاودة البث فور توفيق أوضاعها.
وأوضح الوزير، مالك قناة ام درمان حسين خوجلي “ما عندو ترخيص وما قاعد يدفع الرسوم”، وتابع “قال عندو تصديق من الوزير السابق، خليه يبرز لينا التصديق دا ماعندنا مشكلة معاهو دي اجراءات من هيئة البث”، واردف بلال “حسين ينبذ وزير الاعلام ما ينبذ يعمل حاجاتو دي ما عندنا معاهو حاجة فقط يوفق اوضاعو”. وقال في رده على اسئلة الصحفيين بشأن مصادرة الصحف: “أسألو منها محمد عطا”، لكنه عاد وأكد أن جهاز الأمن لا يصادر جزافاً وإنما يستند على قانون وبناءاً على معلومات و”اشياء معينة” وتابع: “الأمن يمارس سلطاته”. واعلن الوزير عن مشاورات مع جهات بالدولة، بينها اتحاد الصحفيين والمجلس القومي للصحافة، للتوصل الى صيغة تتسع فيها مساحة الحرية ولا تقل، الى جانب رفع الحد الادنى لأجور الصحفيين الى 1500جنيه، ونوه الى أن قانون الصحافة الجديد في مراحله النهائية وسيقدم للبرلمان خلال دورته الحالية.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. شر البليه مايضحك يا سيادة الوزير الا تستحي لهذا التصريح . الا يمنعك شيب راسك ابابيض ان تكون وقارا واحتراما لتصريحاتك التي تحسب عليك بأنك إما أنك رجل وزير اسم فقط بلا صلاحيات ولاتعرف كيف تدير وزارة الإعلام في الدوله لم تقول إسألوا محمد عطا وايش دورك انت لم الاجهزه الامنيه تهز اركان مؤسسات وزارتك الصحفيه والإعلاميه وانت لاتدري عنها شيء او انك لاتحسن إدارة ومتابعة شأن الوزاره وبهذا تكون ضعيف وغير مسئول حينما تقول قناة ام درمان ليس لديها ترخيص ولا تدفع الرسوم اذن اين كنت منذ تاريخ بثها وهي تبث كل برامجها انا ناظريك ولم تتحرك ضدها إشمعنا الان بالتحديد ثم كونها مابتدفع رسوم فهذا قصور منكم انتم لماذا سمحتم له بالبث طيلة هذه الفتره التي لم يدفع فيها الرسوم .. يارجل احترم شيب رأسك وكن صادق واعلم بأنك مسئول امام الله عن الاكاذيب وعدم المصداقيه قول الحقيقه ختي لو تمشي الشارع فالله يرزقكم اينما كنتم