الفاتح جبرا

الدعاوى الكاذبة


واحد من التصريحات التي تحتاج إلى فهامة (حجم عائلي) هذا التصريح المنسوب مؤخراً إلى السيد الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية، والذي حيا فيه الشعب السوداني، لإفشاله مخطط العصيان المدني الذي كان جزءاً من هذا الاستهداف الذي يتعرض له السودان، وقال “ننحني للشعب السوداني شكراً وتقديراً واحتراماً لإفشاله المخطط” .

ولو أن بقية العقد الإنقاذي الفريد لديهم هذا الفهم العجيب في مواجهة الواقع المزري الذي تعيشه البلاد الآن فالعبدلله (يبصم بالعشرة) بأن الإنفجار قادم لا محالة وبأقرب ما تيسر .. !
أنظر هداك الله وأيانا أيها القارئ الحصيف إلى هذه الكلمات العجاف والعبارات الجوفاء من شاكلة (الإستهداف الذي يتعرض له السودان)؟ أي إستهداف يتحدث عنه (أمين الحركة الإسلامية العام) وقد تفنن أعضاء حركته في نهب (المال العام) والإغتناء من أموال هذا الشعب الصابر المسكين في إستباحة لا مثيل لها ظلت توثق لها تقارير المراجع العام (بالأدلة القاطعة) لأكثر من عقدين من الزمان ولم نشاهد مسؤولاً واحداً يقدم للقضاء وما خط هيثرو (والتحلل) إلا مثالاً !!!

هل يشرح لنا السيد أمين الحركة الإسلامية فحوى هذا الإستهداف الذي يتعرض له السودان (ودخلو شنو؟) فيما قامت به حركته من إستيلاء على السلطة والبقاء فيها لما يقارب ثلاثة عقود (حكراً عليها) دون إعطاء الفرصة لبقية هذا الشعب الذي يشكره على إفشال (المخطط) كما يقول؟
ويواصل الحسن لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمشروع الهجرة إلى الله الوثبة الثانية بولاية الجزيرة بمحلية الحصاحيصا قائلاً : ( أن السودان يتعرض لهجمة إسفيرية شرسة من خلال وسائط التواصل الاجتماعي، تستهدف أمنه واستقراره) !! ولا ندري عن أي أمن وإستقرار يتحدث؟ والبلاد لم يحدث في تاريخها مثل هذا الحال من عدم الإستقرار وإستحالة العيش الكريم !
ويواصل الحسن مطالباً كل عضوية الحركة الإسلامية للأخذ بأسباب التكنلوجيا الحديثة والتواجد في الفضاء الإسفيري بجدية من أجل فضح الدعاوى الكاذبة لـ”مناضلي الكيبورد” !!
والحسن له كل العذر في تسمية الإحتجاجات على الغلاء ورفع أسعار السلع الضرورية وتضاعف أسعار الدواء بالدعاوى الكاذبة .. كما له العذر في تسمية المشفقين على ذويهم من (المغتربين) بمناضلى الكيبورد فهو وأعضاء حركته لا يرون بأساً في الغلاء الفاحش (يعني شنووو) في زول فيهم القصة دي (بتزعجو؟) !
ياخ في مواطن بيستخدم دواء بي 40 جنيه عاوزو يصفق ليك لمن تعملو ليهو بي 400 جنيه؟ لا وأيه المواطن ده ذااااتو (مع الحكومة) و أفشل (المخطط) … ياخ قوم منك لله يا شيخ عاوز تفقع مرارتنا !!
سألت نفسي كثيراً وأنا أطالع تصريحات بعض المسؤولين بما فيهم (الأمين العام هذا) .. هل يعيش هؤلاء الناس معنا ؟ أم إنهم يعيشون في كوكب لآخر؟ وهل هم مقتنعون بما يتفوهون به؟ والأهم من ذلك كله .. إلى أين يجرهم هذا النوع من (الإنفصام) عن معاناة هذا الشعب والإستهزاء من هذه الضغوط التي تحيط به؟
العبدلله يرى أن البلاد تمر بحالة من الإحتقان الذي يوشك على الإنفجار في أي لحظة بسبب تردي الأحوال في كل مناحي الحياة وهو أمر ساهمت فيه (حركة الحسن) إسهاماً كبيراً خلال سنوات طويلة من الإمساك منفردة بالحكم وقد كان الأجدر عوضاً عن هذه التصريحات المستفزة أن تعترف (حركته) بفشلها في إدارة البلاد والعباد وفسادها الخلانا على الحديدة .. وبعدين (تهاجر إلى الله) !!

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة