منوعات

دراسة تكشف 7 مزايا لحياة العزوبية


رغم أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالخجل من الاعتراف بأنهم بقوا عازبين لفترة طويلة، نتيجة الأفكار السائدة في كثير من المجتمعات التي تشجع على الزواج في سن مبكرة، فإن دراسات أكدت أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بمميزات تجعلهم شركاء حياة أفضل من غيرهم.

العزاب أكثر نجاحا

وجدت دراسة أن العزاب يركزون بشكل كبير على نموهم الشخصي، ويستطيعون تطبيق تغييرات كثيرة على حياتهم، بشكل يسمح لهم بمزيد من التقدم.

العزاب أنحف

كشفت دراسة أخرى أن 62 في المائة من المشاركين فيها، اكتسبوا 14 رطلا أو أكثر بعد أن ارتبطوا بعلاقات عاطفية. وقد ذكر ثلث الأزواج المشاركين في الدراسة أن أكثر الأنشطة التي يتشاركونها سويا هي مشاهدة التلفاز، بينما ذكر خمسهم أن تناول الطعام كان نشاطهم المفضل.

العزاب أكثر سعادة

قالت دراسة إن العزاب يخوضون شجارات وجدالات أقل من تلك التي يخوضها المرتبطون، وبالتالي فإنهم يتمتعون بحياة أكثر سعادة.

العزاب يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية

دراسة أخرى أوضحت أن الأشخاص الذين لم يرتبطوا لفترة طويلة، نجحوا في تكوين علاقات اجتماعية قوية مع أهلهم وأقربائهم وجيرانهم وزملائهم، الأمر الذي منحهم حياة اجتماعية مرحة.

العزاب قادرون على اتخاذ قراراتهم

كشفت دراسة أن الأشخاص العازبين قادرون على اتخاذ قراراتهم بأنفسهم دون أن يتأثروا بقرارات الآخرين، على عكس ما يحدث بين الأشخاص المرتبطين بعلاقات.

العزاب أكثر صحة من المرتبطين

أشارت دراسة إلى أن الأشخاص الذين لم يسبق لهم الزواج، ملتزمون بصورة أكبر بتمارينهم الرياضية، موضحة أن هذا الأمر ينطبق بشكل أكبر على الرجال.

العزاب أكثر رضا عن حياتهم

قال عالم الاجتماع إيريك كلينينبيرغ إن الأشخاص العازبين يشعرون بالرضا والقناعة أكثر من أولئك المرتبطين، ويشاركون بصورة أكثر فعالية في أنشطة مجتمعاتهم.

سكاي نيوز