رياضية

الهلال الأبيض يتسلح بالصفقات للمنافسة على لقب الدوري


يتسلح الهلال الأبيض بالصفقات التي أبرمها خلال الفترة الماضية في جميع الخطوط، من أجل المنافسة على لقب الدوري السوداني الممتاز، في الموسم الجديد.

الهلال الأبيض، الذي يقع معقله بغرب السودان الأوسط، احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الموسم الماضي، ما أهله لتمثيل السودان في بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، كما وصل لنهائي كأس السودان.

هذه المرة، سيسعى الجهاز الفني للهلال الأبيض، متسلحا بالصفقات الجديدة، لمنافسة الهلال والمريخ على الألقاب.

ويدخل الهلال الأبيض الموسم الجديد بقائمة مليئة باللاعبين الجيدين، فبداية من حراسة المرمى التي يتواجد فيها الدولي زكريا حيدر بثقة، مسنودا ببديليه حافظ أحمد حامد، وحارس مرمى الهلال أحمد بيتر، الذي تم التعاقد معه مؤخرا.

وفي خط الدفاع تعاقد الهلال الأبيض مع واتارا دانيلا من أفريكا سبورت الإيفواري، وإبراهيما كونيه من أسيك ميموزا الإيفواري، إلى جانب السودانيين مرتضى عبدالله، والدولي بكري بشير.

ودعم الهلال الأبيض أطراف دفاعه بلاعبين جدد، ففي الظهير الأيمن تعاقد مع فضل التوم، ومحمد جمعة ودعة وعبد الرحمن كُرُنجُو، وفي الظهير الأيسر تمت الاستعانة بحسن كُرُنجو علاوة على وجود القدامى على خلف الله وحلال السيد.

وأصبح الوسط المدافع بالهلال الأبيض هو الأقوى والأمثل بالثنائي الهلال السابق نصر الدين الشغيل ونيلسون لازجيلا، ولا يوجد بفرق الممتاز السوداني لاعبين بمثل قوة وخبرة هذين اللاعبين.

بينما في صناعة اللعب والمهاجمين القادمين الخلف حافظ الفريق على قائده مهند الطاهر الذي لعب دورا مؤثرا في نتائج الفريق بموسم 2016، إلى جانبه الإيفواري شيخ موكورو.

وتسلح الهلال الأبيض بمهاجمين جديدين مميزين على رأسهم معاذ القوز من الخرطوم الوطني والنيجيري الجديد نوسو نوبو الذي برز بشكل جيد مع الهلال كادقلي في موسم 2016، ويملك الفريق مهاجم المنتخب الأولمبي القناص ماهر عثمان.

ويقول المدير الفني للفريق، إبراهيم الحسين إبراهومة، “لن نجزم أننا سوف نفوز بلقب الممتاز، لكنه ليس ببعيد عنا، ومع ذلك سنبذل أقصى ما عندنا لأن نجعل الفريق يتقدم أكثر مما كان وصل إليه في موسم 2016، فنحن نحلم بالوصول لمراتب متقدمة في الممتاز وبطولة الكونفدرالية الإفريقية”.

كووورة