اقتصاد وأعمال

الإمارات تمنح السودان وديعة بنصف مليار دولار


أعلن الرئيس عمر البشير عن حصول السودان على وديعة من دولة الإمارات بقيمة نصف مليار دولار، بجانب التزام الإمارات بتوفير حاجة البلاد من الجازولين لمدة ستة أشهر وتمويل إنشاء محطة طاقة شمسية تنتج ألف ميقاواط بنظام “البوت”.
وأكد البشير في تنوير لأعضاء المكتب القيادي للمؤتمر الوطني في اجتماع انتهى في الساعات الأولى من فجر أمس حول زيارته الأخيرة للإمارات، أن الأخيرة التزمت أيضاً بتمويل إنشاء محطة جديدة للمياه في العاصمة الخرطوم. وقال نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية إبراهيم محمود حامد، في تصريحات صحفية، إن هذه الجهود تمثل دعماً للاقتصاد الوطني والخدمات وزيادة الإنتاج الذي نسعى له. ولفت محمود إلى أن المكتب القيادي وجه بالاستمرار في مشاريع التنمية التي تهيئ لمناخ الاستثمار في السودان في مشاريع البنى التحتية مثل الخزانات والري والطرق والتركيز على مشاريع التنمية البشرية في التعليم والصحة بصورة كبيرة. وقال إن المكتب وجه بأن يتم تحويل كل إيراد يتم الحصول عليه نحو الإنتاج للتمكن من حل مشكلة الاقتصاد السوداني بزيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة الصادر.

صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. قالوا فى المثل الجدادة ما بتخلى بحتتها والحلبية ما بتخلى شحدتها إذا لم نتحلل من نوع هذه الشحدات المغلفة فلن تقوم للسودان قائمة كم وكم أخذنا ودائع من قطر والسعودية أين تأثيرها فى الإقتصاد الوطنى صفر كبير بل ودين على الأجيال القادمة وثمة سؤال يفرض نفسة بشدة من يقرض من دولة الإمارات لا تساوى فى مساحتها اصغر ولاية فى السودان ولا يجرى بها نهر واحد ولا توجد بها مياه جوفية بل تندر فيها الأراضى الصالحة للزراعة وعدد سكانها قليل بالمقارنة مع السودان الذى ذهبت عنه البركة مع وصول مايسمى بحكومة الإنقاذ