سياسية

تشريعي الخرطوم يشددّ على رفضه لتحصيل ايّ رسوم خارج اطار الموازنة


شددّ المجلس التشريعي لولاية الخرطوم على رفضه لتحصيل أيّ رسوم خارج اطار الموازنة العامة للولاية، وذلك على خلفية شكاوي تقدم بها ملاك صالات الأفراح ضد رسوم فرضتها عليهم وزارة الثقافة بالولاية.
ووجّه رئيس المجلس، صديق محمد على الشيخ، بمراجعة القوائم الإيرادية لإدارة السياحة بالولاية ومواءمتها مع القوانين الصادرة من المجلس والمصاحبة لموازنة الولاية للعام 2016م.
وشهد المجلس أمس، اجتماعاً مشتركاً بين لجنتي الشئون المالية والشباب والرياضة والمدير العام لوزارة الثقافة والإعلام ومدير الإدارة العامة للسياحة، حيث ناقش الإجتماع الشكاوي التي تقدم بها أصحاب صالات الأفراح حول الرسوم المفروضة عليهم من الوزارة. ولفت الشيخ خلال الإجتماع الى ضرورة دعم القطاع السياحي ومساعدته على تطوير السياحة بالولاية وجذب المزيد من المستثمرين، وقال: (لن يسمح المجلس بفرض رسوم على المؤسسات التي تقدم خدمات للمواطن خارج الموازنة المُجازة).
من جهته اعلن مديرعام وزارة الثقافة والإعلام، عماد الدين ابراهيم، عن عقد إجتماعات مشتركة بين الجهات ذات الصلة ووزارة المالية الولائية والمحليات واصحاب المحلات التجارية التي تعمل في مجال السياحة، وذلك من اجل توحيد وتقليل الرسوم التي تفرض على القطاع السياحي في الولاية.

الخرطوم: عازة ابوعوف
صحيفة الجريدة